ستكون النسخة الرابعة عشرة لموسم طانطان “ألمكار”، المقامة في الفترة ما بين 04 إلى 09 من شهر يوليوز المقبل تحت شعار: “موسم طانطان: عامل إشعاع الثقافة الحسانية”، نسخة متميزة حيث تشهد حضور “جمهورية الصين الشعبية” كضيف شرف.

الفعاليات التراثية المصنفة من قبل اليونيسكو كتراث لا مادي، ستشهد حضوراً ومشاركة رسمية وازنة، لمدعوين ينتمون إلى عالم الثقافة والسياحة والإعلام، حيث سيكون الموروث الثقافي والفني السمة البارزة لهذه السنة.

دورة ستتخللها مجموعة من العروض الفنية والشعبية ضمن فقرات حفل الافتتاح، إلى جانب مشاركة وطنية وأجنبية تمثلها دولة الإمارات العربية المتحدة.

البرنامج، سيكون مميزا هذه السنة، بـ”لمة” لقبائل الأقاليم الجنوبية للمملكة، خلال حفل الافتتاح، واستعراض موكب الإبل التي ستشارك في سباقات بذات المناسبة، واستعراض لسربات الفروسية التي ستنشط عروض التبوريدة “فنون الفروسية التقليدية”.

وسيمنح الموسم زواره فرصة اكتشاف جوانب مهمة من الحياة اليومية، العادات والتقاليد الصحراوية الأصيلة من خلال خيام “موضوعاتية ” تستجيب لفضول الزوار، إلى جانب  “قرية الصناعة التقليدية” التي ستشكل فضاء يعكس خبرة ومهارات وغنى الجهات الصحراوية الثلاث للمملكة في هذا المجال.

كما سيعرف الموسم عروضا فنية تتجلى في “الموكب” الذي سيجمع الفاعلين المدنيين انطلاقا من شارع “الحسن الثاني” إلى غاية “إدارة البريد” مرورا ببلدية طانطان، تتخلله تعبيرات جسدية ورقص وعروض أزياء.