“بيل جيتس” هو ذلك الرجل الذي بنى ذلك العملاق المسمى مايكـروسوفت برأس مال يساوي صفر من المال، فقط هو إجتهد و ثابر، وجازف بكل شئ يمكنه المجازفة به حتى نجح، حتى نجح وفقط، حيث يرى “بيل” الملياردير الأمريكي أن الطريقة التي تنظر بها إلى واقعك لها تأثير كبير على نجاحك.

وقال “جيتس”، في مقابلة ببرنامج ديلي شو الأمريكي الشهير،: “إننا نركز كثيرًا على اخفاقتنا وعلى ما فشلنا في فعله، ما يجعلنا نفوت على أنفسنا فرصًا كثيرة للتعلم والاستفادة مما تمكنا من تحقيقه وتنفيذه بنجاح”.

ومن المعروف أن “جيتس” شخصية مُتفائلة للغاية إزاء كل القضايا والأمور، برغم تأكيد كثيرون أن الأوضاع الحالية في العالم باتت مروعة جدًا، إذ تنتشر الأمراض والحروب، وتقع الكوارث الطبيعية في كل مكان في العالم تقريبًا، ويوضح الملياردير  أن كونه مُتفائلا لا يعني أبدًا أنه يُقلل من شأن العمل الذي يجب القيام به للتخلص من المشاكل، ومواجهة الأزمات، ولا يعني ذلك أيضًا أنه يتجاهل كم المآسي والظلم المنتشر في العالم.

ومن خلال مؤسسة “بيل وميليندا جيتس” الخيرية، يعمل الملياردير ورجل الأعمال التقني الأمريكي على تقديم تبرعات للمساعدة على تحسين الرعاية الصحية في البلدان النامية، وتمكين النساء، والإستثمار في اللقاحات وخاصة في المناطق الفقيرة.