استدعى يان أندرسون ،مدرب منتخب السويد،المهاجم المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش، لمواجهة كوسوفو واليونان في تصفيات كأس العالم 2022، في أكتوبر , رغم مخاوف بشأن إصابة في الركبة ابعدته عن بطولة أوروبا 2020 .

وأ درج اسم الهداف التاريخي للمنتخب الاسكندنافي (62 هدفا في 118 مباراة دولية)، والذي سيبلغ الأربعين من العمر الأحد المقبل، في القائمة المختارة للمباراتين ضد كوسوفو واليونان في 9 و12 أكتوبر المقبل تواليا.

وكان “إيبرا” قد تراجع عن اعتزاله الدولي في مارس الماضي بعد خمس سنوات تقريبا ، أملا في الدفاع عن ألوان السويد في كأس أوروبا في يونيو الماضي، لكن إصابة وجراحة في الركبة حالتا دون مشاركته.

ولم يخض الهداف السويدي سوى 30 دقيقة بقميص ميلان منذ بداية الموسم الجديد وتحديدا أمام لاتسيو في 12 شتنبر ، حيث أجبرته إصابة في الركبة وانزعاج في وتر أخيل على الابتعاد قسرا عن الملاعب.

وأعلن مدرب ميلان الإيطالي ستيفانو بيولي أمس الإثنين أن إبراهيموفيتش لن يتعافى في الوقت المناسب أيضا لخوض المواجهة أمام أتلتيكو مدريد الإسباني الثلاثاء في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

ومنذ عودته عن اعتزاله، است دعي “إيبرا” ثلاث مرات إلى تشكيلة المنتخب السويدي، ولعب مباراتين فقط أمام جورجيا وكوسوفو في مارس الماضي.