تستمر اليوم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، بمدينة الداخلة، أشغال النسخة الثانية من منتدى المغرب فرنسا للأعمال التي تنظم بالأقاليم الجنوبية، بشراكة ما بين مجلس جهة الداخلة وادي الذهب و غرفة التجارة و الصناعة الفرنسية.

اللقاء، الذي يكتسي بعدا دوليا، يهدف  إلى التعريف بجهة الداخلة واد الذهب، و تعزيز تموقعها بالنسبة للفاعلين الاقتصاديين الفرنسيين، وكذا ترسيخ التعاون الاقتصادي بين فرنسا والمغرب.

و سبق أن إنعقدت الفعالية السنة الماضية بمدينة العيون، حيث إطلع المستثمرون الأجانب على آفاق توسيع فرص الإستثمار بالجهة، فضلاً عن توقيع إتفاقيات شراكة و تعاون.

إلى ذلك تم الخميس بالداخلة، التوقيع على اتفاقيتي شراكة بشأن تعزيز أنظمة التطوير الذاتي للمقاولات في جهة الداخلة – وادي الذهب، واستدامة وتطوير وإدارة المجمعات اللوجستية في بئر كندوز والكركارات، وذلك على هامش المنتدى الذي 25 أكتوبر الجاري بالداخلة، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتهدف الاتفاقية الأولى، التي وقعها والي الجهة عامل إقليم وادي الذهب لمين بنعمر والمدير العام للوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولة الصغرى والمتوسطة ابراهيم أرجدال من جهة، ورئيس المجلس الجهوي الخطاط ينجا من جهة أخرى، والتي بلغت مساهمة الوكالة فيها 8.7 مليون درهم، إلى مواكبة المقاولين الذاتيين في الجهة طيلة مراحل تطورهم.

وتتوزع هذه الاتفاقية على ثلاثة محاور رئيسية، وهي تعبئة وتحسيس المقاولين الذاتيين، ومواكبتهم ومتابعة مرحلة ما بعد المواكبة.