يُنتظر بحسب توقّعات المديريّة العامّة للأرصاد الجويّة، لحالة الجو اليوم الثّلاثاء، أن تتميّز عامّةً بطقس حار نسبيّا إلى محليّا حار بشرق و جنوب الأقاليم الصّحراوية للمملكة، وسيكون حارّا نسبيّا بكل من وادي ملويّة وداخل منطقة سوس والسّهول الدّاخليّة الشّمالية والوسطى.

ووفقا لنفس التّوقّعات، يُرتقب تشكُّل سحُب منخفضة و كُتل ضبابيّة فوق شمال الأقاليم الجنوبيّة، وسهول المحيط الأطلسي الشّماليّة والوسطى، إضافة إلى تمركُز سحُب رُكاميّة فوق مرتفعات الأطلسيْن الكبير و المتوسّط، والهضاب العُليا و شرق الرّيف، مع هبوب رياح قويّة نوعا ما بالجنوب مصحوبة بتناثر بعض الحبّات من الغُبار.

وفي ما يتعلّق بقياس الحرارة، فستتراوح درجات الحرارة الدّنيا ما بين 04 و 10 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 10 و 14 درجة بكل من الرّيف وجنوب المنطقة الشّرقيّة وشمال الجنوب الشّرقي للبلاد ، وما بين 18 و 23 درجة بمنطقة سوس، ووادي ملوية، والسّهول الشّماليّة والوسطى، وأقصى كل من جنوب و جنوب شرق البلاد، وستكون ما بين 13 و 18 درجة في ما تبقّى من ربوع المملكة. أما درجات الحرارة خلال النّهار، فستعرف اِنخفاضا بكل من السّهول الشّماليّة والوسطى، ومنطقة سوس و غرب الأقاليم الجنوبيّة.

وبالنّسبة لحالة البحر، فسيكون هادئا بالواجهة المتوسّطيّة، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وعلى طول السّاحل الأطلسي.