يُتوقّعُ أن تتميّز الحالة الجويّة عامّةً بطقس حار، نسبيّا، بالأقاليم الصّحراويّة للمملكة و بالجنوب-الشّرقي للبلاد، اليوم الخميس الـ18 من أبريل 2024، حسب معطيات مديريّة الأرصاد الجوية.

ووفق نفس الصدر، من المُحتمل تشكُّل سُحُب منخفضة مصحوبة بكُتل ضبابيّة بكل من سواحل البحر الأبيض المتوسّط، والسّهول الشّماليّة و الوسطى للمحيط الأطلسي، و كذا بالشّمال-الغربي للأقاليم الجنوبيّة، فضلا عن تمركز سُحُب أخرى ركاميّة فوق الأطلسيْن الكبير و المتوسّط وبالمنطقة الشّرقيّة.

ومن المُرتقب تناثُر حبّات من الغُبار المحلي، بالجنوب-الشّرقي للبلاد و بجنوب الأقاليم الجنوبيّة، مع تسجيل هبّات رياح قويّة نوعا ما بكل من مناطق الأطلسيْن الكبير والصّغير، وجنوب المنطقة الشّرقيّة، وبجنوب البلاد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة الدّنيا، فستتراوح ما بين 05 و10 درجات بمرتفعات الأطلس و الرّيف، وما بين 19 و23 درجة بأقصى كل من الجنوب-الشّرقي و جنوب البلاد، و ستكون ما بين 10 و18 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة.

وبخصوص درجات الحرارة خلال النّهار، فستشهد بعض الإرتفاع الطّفيف بالجنوب والجنوب -الشرقي للبلاد، بينما ستكون في اِنخفاض بباقي الأرجاء.

وأمّا عن حالة البحر، فمن المُحتمل أن يكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسّطيّة، وبالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين المحمدية وطرفاية، وقليل الهيجان بباقي السّواحل.