أفادت مصادر محلية أن السلطات القضائية أمرت بإغلاق المحكمة الابتدائية لمدينة تيفلت، الاثنين، لمدة أسبوعين بعد تسجيل 16 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد وفق نتائج التحليلات المخبرية.

ويأتي قرار الاغلاق في إطار الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السلطات المختصة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره في صفوف هيئة القضاء والمرتفقين بالمحكمة، وتقرر بذلك تعليق كل الجلسات بمحكمة تيفلت إلى غاية 20 من الشهر الجاري.

يشار إلى أن إقليم الخميسات عرف في الأسابيع الأخيرة ارتفاعا ملحوظا في عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، كما سجلت حالات الوفاة في صفوف المصابين، وكانت آخر النتائج التي أعلنتها وزارة الصحة عبر النشرة اليومية التي تصدرها لاطلاع الرأي العام على الحالة الوبائية بالمملكة، تشير إلى تسجيل 52 حالة إصابة وحالة وفاة واحدة يوم 2 نونبر 2020.

وأمام الارتفاع الحاصل في عدد المصابين ومواكبة منها لتطورات مؤشرات الحالة الوبائية، اتخذت السلطات الإقليمية عددا من القرارات بناء على توصيات لجنة اليقظة، منها إغلاق السوق الأسبوعي الثلاثاء بالخميسات وسوق الخميس بجماعة آيت يدين، كما حددت أوقاتا خاصة لممارسة بعض الأنشطة الاقتصادية، وشرعت في تنظيم حملات تحسيسية بمخاطر الوباء لتوعية المواطنين لاتخاذ كافة أشكال الحيطة والحذر والالتزام بالنصائح الطبية المعمول بها لتفادي انتشار فيروس كورونا عبر الاختلاط أو انتقال الفيروس عبر الهواء.

وتشدد السلطات على ضرورة الالتزام بالتدابير الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا منها بالأساس اعتماد التباعد الجسدي والنظافة والتعقيم وارتداء الكمامات، وتوصي أيضا كافة المواطنين باتخاذ كافة أشكال الحيطة والحذر لتطويق فيروس كورونا ومنع انتشاره في صفوف المواطنين خلال هذه الفترة التي تتزامن مع انخفاض درجة الحرارة.