اِهتزّت جماعة أغبار بإقليم الحوز، صباح اليوم الثلاثاء، على وقع هزّة أرضيّة وصلت قوّتُها إلى 4,3 درجات على سُلّم ريشتر، ما أدّى إلى حالة من الذُّعر بين سُكّان المنطقة.

وتمّ تسجيل هذه الهزّة الأرضيّة، في أولى ساعات الصّباح، تحديدا على السّاعة السّابعة صباحا، بعدما شعر بها سُكّان إقليم الحوز والمناطق المُحاذية (شيشاوة، أكادير..)، وفق ما صرّح به ناصر جبّور، مدير المعهد الوطني للجيوفيزياء.

وأوضح ذات المُتحدّث، نقلا عن مصادر إعلاميّة، أنّ “هذه الهزة الإرتداديّة هي نتيجة الهزّة التي ضربت إقليم الحوز خلال شهر شتنبر الماضي، والتي أودت بحياة آلاف القتلى والجرحى”.

وصِلةً بسياق الهزّة الإرتداديّة، أضاف نفس الخبير، أنّ هناك اِحتمال تسجيل هزّات اِرتداديّة أخرى بإقليم الحوز والمناطق المحادية لها، وهو ما يستدعي من ساكنة هذه المنطقة وغيرها من المناطقة المُجاورة، التّأقلم مع هذه الهزّات الإرتداديّة.

ونشر مجموعة من المدوّنين ومن رواد وسائل التّواصل الإجتماعي، في تفاعل مع الهزّة الإرتدادية التي خلّفت الذّعر في منظقة الحوز، نشروا تدوينات تعكس الحالة التي كانوا قد عاشوا، منذ السّاعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، وهم يحكون خوفهم الشّديد والرّعب الذي تملّكهم، أثناء اِستيقاظهم في الصّباح، على وقع الإرتداد الأرضي الذي شعروا به.