مما لا شك فيه أن الرياضة في السعودية بشكل عام تشهد فترة رائجة بشكل لم يسبق له مثيل من قبل في المملكة، وخصوصاً بسبب الاهتمام الكبير من جانب الجهات الحاكمة بالرياضة وتشجيع الشعب على ممارستها ومتابعتها.

فليس من العجب أن يكون دوري كرة القدم للمحترفين السعودي واحد من أقوى الدويات العربية والآسيوية أن لم يكن أهمها على الأطلاق في الفترة الحالية. فبفضل نظام الاحتراف واستقطاب الكثير من الأندية للاعبين عالميين، أصبح مستوى الدوري قوي للغاية والمنافسة به ليست سهله في أي مباره. على الجانب الأخر، أصبح هناك ملاعب عالمية ومراكز تدريب متميزة، فضلاً عن التصوير والإخراج الاحترافي للمباريات. فمنظومة الرياضة في السعودية وصلت لدرجة مهنية متميزة، وها قد بدوا في حصد ثمار عملهم.

أول دوري نسائي في السعودية

في حدث غير مسبوق، أنطلق أول دوري كورة قدم نسائي في المملكة العربية السعودية في نوفمبر عام 2020، فقد أثار هذا الحدث ضجة كبيرة لأنه من المعروف عن السعودية تمسكها بالعادات والتقاليد بشكل كبير، فلم يكن يتخيل أحد أن يُتاح للفتيات لعب كورة القدم بل وعمل دوري خاص بهم.

يضم دوري كرة القدم النسائي أربعة وعشرون فريقاً، كان قد تم تقسيمهم وفقاً للخريطة الجغرافية الخاصة بكل فريق على أربعة مجموعات. فبعد أن تنتهي كل مجموعة من المباريات الخاصة بها، سوف تلعب الفرق المتأهلة بنظام خروج المغلوب إلى أن تُلعب المبارة النهائية وتحديد الفائز بالبطولة. الجدير بالذكر أن قيمة الجائزة للفريق الفائز تبلغ خمسمائة ريال سعودي يحصل عليها الفريق المتوج بالبطولة.

من الأمور الجيدة أيضاً في الدوري النسائي السعودي هو وجود الكثير من المدربات السعوديات، مما يدفع منظومة كرة القدم النسائية للأمام على كل من المستوي التدريبي واللعب. أما فيما يخص التحكيم، فقد تم الاستعانة بمحكمات من دولتي الأردن ولبنان مع العمل في نفس الوقت على عمل دورات تعليمية وتدريبية لتكوين فريق من المحكمات السعوديات.

قامت السلطات السعودية ببث حملات التشجيع لانطلاق الدوري النسائي، باعتبار هذا الأمر خطوة رائدة في مجال الرياضة السعودية. فقد صرح الأمير خالد بن طلال وهو رئيس الاتحاد السعودي بأن انطلاق الدوري النسائي يشكل إضافة ليس للرياضة السعودية وحسب وإنما للحياة ككل داخل المملكة السعودية.

انخراط المرأة السعودية في المجتمع

تعد خطوة إنشاء دوري كرة قدم للنساء في السعودية هي أحد الخطوات الجادة التي بادرت بها الحكومة السعودية من أجل تنفيذ خطة انخراط المراءة في المجتمع السعودي بشكل حقيقي. فقد اعتاد المجتمع السعودي في الماضي على أن تواجد المراءة في المنزل فقط ويكون دورها مقتصر على تربية الأبناء. لكن تغيرت هذه الفكرة في السنوات الأخيرة وعليها تم اتخاذ عدد من الخطوات الهامة مثل تشجيع المراءة على إكمال تعليمها حتى الحصول على أعلى الشهادات العلمية، كذلك التشجيع على عمل المراءة سواء في القطاع العام أو الخاص، كذلك شهدت السعودية بعض الخطوات الغير مسبوقة مثل السماح للمرأة بقيادة السيارات في حدث غير مسبوق. كل هذه الأمور جعلت للمراءة مكانة وشأن أكبر داخل المجتمع، مما أسعد جميع السيدات في المملكة العربية السعودية.

كرة القدم للنساء في السعودية

أول دوري كرة قدم نسائي في السعوديةتضاربات الآراء بشأن شرعية لعب النساء للعبة كرة القدم أو حتى أي لعبة أخرى. فهناك رأي يقول أن لعب النساء لكرة القدم هو أمر خاطئ قد ينهي ببعضهم الحال في الوقوع في الرزيلة. كما أن هناك رأي أخر يقول أن الرياضة حق للجميع بما في ذلك النساء، وأن الرياضة تعتبر من الأمور المفيدة للصحة الجسدية والنفسية وشغل الوقت بشيء نافع بدلاً من أوقات الفراغ الغير مريحة. إقرأ المزيد عن كرة القدم على كازينو العرب لمعرفة أراء مفصلة أكثر عن شرعية لعب النساء للرياضة وخصوصاً كرة القدم.

يجدر بنا الإشارة إلى أن هناك خلافات كبيرة تتعلق بشرعية أو حرمانيه العديد من الأشياء، فسوف تجد الجانب المتشدد الذي يميل لتحريم كل شيء كنوع من الأمان الزائد وعدم المخاطرة، كما ستجد أراء منفتحة تحاول الاستمتاع بكل ما هو شرعي بدون أن تقوم بأي من المعاصي. فعلى سبيل المثال يرى عدد كبير من المفتين أن المراهنات على مباريات الألعاب الرياضية يعتبر نوع من أنواع التسلية حتى وأن كان من خلال المراهنة بأموال حقيقية. فأصحاب هذا الرأي يوضحون أنه طالما لم يكن الشخص مدمن على مثل هذه المراهنات وأنها لا تؤثر على سريان حياته بشكل طبيعي وناجح فأن الأمر لا يتعدى كونه مجرد تسلية. وفقاً لموقع كازينو العرب، يقوم الألاف من العرب بعمل المراهنات الرياضية في كافة الألعاب الرياضية ولا سيما كرة القدم على casinoelarab.com ، والذي صنفه أعظم المراهنين العرب على أنه الموقع الأفضل على الأطلاق في مجال المراهنات الرياضية، فهو من أوائل المواقع التي قدمت هذه الخدمة للعرب منذ سنوات طويلة، ولازالت تقدم هذه الخدمة بدرجة الامتياز. يمكنك عمل المراهنات الخاصة بك من أي مكان وفي أي وقت سواء باستخدام الحاسوب العادي أو حتى الجوال الخاص بك، كما يمكنك متابعة حالة الرهان الخاصة بك بشكل دائم من خلال منصة كازينو العرب الرائعة

 

استمتع بكل من المباريات الرياضية والرهان عليها واشترك في كازينو العرب!