شهدت فعاليات النسخة العاشرة، من معرض المنتجات الغذائية “سيال 2019″، المقام بالعاصمة الإماراتية “أبوظبي”، حضور بارز لوكالة التنمية الفلاحية المغربية، التي تعرض بالحدث الدولي البارز للمرة السابعة على التوالي.

المعرض الذي إفتتحت أشغاله اليوم، بحضور الشيخ “منصور بن زايد آل نهيان” نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، شهد حضور وفد مغربي ترأسه “المهدي الريفي” المديرالعام للوكالة، التي تعرض استراتيجية المملكة للنهوض بالمنتوجات المجالية، ضمن مخطط المغرب الأخضر.

كما يشارك المغرب في هذه التظاهرة بمنتوجات مغربية أصيلة، في مقدمتها العسل والتمور وزيت الأركان والزعفران وزيت الزيتون والتين المجفف، والأعشاب الطبية والعطرية والتوابل، والكسكس، وذلك على مدى ثلاثة أيام تحت شعار “إعادة صياغة الابتكار في قطاع الأغذية والمشروبات والضيافة”.

جدير بالذكر أن هذه الدورة من معرض “سيال الشرق الأوسط” تعرف مشاركة أزيد من 1000 شركة عارضة تمثل 50 بلدا. ويقام المعرض بشراكة مع جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، وبدعم من غرفة تجارة وصناعة أبوظبي والهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي.