قالت تقارير تقنية، أن شركة ’’آبل‘‘ العالمية بدأت تستعد لطرح النسخة الـ12 من هواتفها ’’آيفون‘‘ بأنواعه الأربعة وذلك خلال العام القادم.

 

وذكر موقع ’’CNET‘‘ المُختص بالأخبار التقنية، أن الهواتف الجديدة ستتضمّن تقنية التعرف من خلال خاصية اللمس، وذلك بالإعتماد على قارئ جديدة للبصمة من خلال الشاشة وقد وضع هذه الميزة بعد أن عملت عليها شركة الأمريكية ’’كوالكوم‘‘.

 

وقال الخبير المالي في مصرف ’’جي بي مورغا‘‘، ساميك شيتريجي، أن شركة ’’آبل‘‘ ستُصدر أربعة نسخات من ’’آيفون 12‘‘ في خريف عام 2020.

 

وأضاف شيتريجي أن كل نسخة من النسخ الأربعة ستتضمن حجم شاشات مُختلفة، حيث الأول ستكون شاشته قياس 5.4 إنشات مع كاميرتين خلفيتين، والثانية قياس 6.1 إنشات وكاميرتين في الخلف، والثالث 6.1 بوصات وثلاث كاميرات خلفية، والرابع بشاشة 6.7 بوصات وثلاث كاميرات في الخلف.

 

وفيما يتعلّق بالكاميرا الأساسية، لن يتم إحداث تغيير جذري فيها بعد إنتشار شائعات تقول بأن الإصدار الجديد سيتضمن كاميرا مُميزة أكثر من النسخ الماضية، لكن من المتوقع أن يحمل الهاتف الجديد نفس جودة الكاميرا الموضوعة في ’’آيفون 11‘‘.

 

ولم تكشف الشركة المُنتجة حتى الأن عن الأسعار الموضوعة على الهواتف الجديدة، حيث يعتبر الكثيرين أن تكلفة شراءه باهظة جدًا.