نشرت صحيفة “ماركا” الرّياضيّة، اليوم الأربعاء، تقريرا أوردت فيه أنّ اللّاعب الدّولي المغربي، إبراهيم دياز، أحد أبرز العناصر المؤثّرة هذا الموسم مع ريال مدريد. يعد أحد المرشّحين البارزين للتّتويج بجائزة الكرة الذّهبيّة الإفريقيّة.

وقالت الصّحيفة الإسبانيّة، في ذات التّقرير، أنّ إبراهيم دياز، الذي ظفر رفقة فريقه ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا، السّبت المنصرم. مرشّح وبقوّة ليصبح أوّل لاعب في نادي القلعة البيضاء يفوز بجائزة الكرة الذّهبيّة، التي يمنحها الإتّحاد الإفريقي لكرة القدم.

ولفتت “ماركا”، أنّه من المقرّر منح الجائزة في نهاية العام، وأنّ إبراهيم دياز يعوّل على أنجازاته مع ريال مدريد هذا الموسم، بما في ذلك الفوز بكأس السّوبر الإسباني، والدّوري الإسباني، ودوري أبطال أوروبا، إضافةً إلى ظهوره الأوّل مع المنتخب الوطني، معتبراً ذلك نقطة إيجابية لصالحه.

وأشارت الصّحيفة، إلى أنّ لاعب مانشستر سيتي السّابق، سيشارك في مباراته الأولى، رسميّاً، مع المنتخب الوطني ضد زامبيا، في إطار تصفيات كأس العالم 2026، وهو أمر يعزّز فرصه في نيل الجائزة.

وتبعا لنفس التّقرير، فقد شارك إبراهيم دياز في 45 مباراة مع ريال مدريد هذا الموسم، ونجح في تسجيل 12 هدفاً، وصناعة 9 أهداف. كما أشار التّقرير إلى أنّ اللّاعب البالغ من العمر 24 عاماً، يواجه تحدّيات مستقبليّة. أوّلها التّأهّل لكأس العالم 2026 مع المنتخب الوطني، والفوز بكأس إفريقيا القادم، الذي سيقام بالمغرب.

ويذكر أنّه عقب هذا الموسم المميّز، والفوز بثالثة ألقاب، يقترب إبراهيم دياز باعتباره مرشّحاً قويّاً، للمنافسة على الكرة الذّهبية الإفريقية “التّاريخية”المعتمدة من قبل “الكاف”. ويأتي ذلك وفقا لتقرير الصّحيفة الإسبانيّة.