من المتوقع بالنسبة لطقس نهاية الأسبوع بحول الله، أن تتميز الحالة الجوية على العموم بطقس بارد نسبيا خلال الليل فوق مرتفعات الأطلس، الريف، الهضاب، الجنوب الشرقي، والمنطقة الشرقية، مع ارتفاع في درجات الحرارة في معظم أرجاء المملكة.

و بحسب معطيات المديرية العامة للأرصاد الجوية، فإنه من المتوقع أن تكون الأجواء مستقرة على العموم مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة، مع تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية خلال الصباح والليل فوق السواحل والسهول الأطلسية والواجهة المتوسطية، فضلا عن إمكانية هبوب زوابع رملية محلية فوق الأقاليم الجنوبية.

LAFOBA2 2022

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة من القطاع الشمالي قرب سواحل المحيط ، ومتقلبة الاتجاه بباقي الأرجاء .

درجات الحرارة الدنيا ستتراوح ما بين ناقص 03 و03 درجات بالمرتفعات والريف، وما بين 03 و08 درجات بكل من المنطقة الشرقية والسايس، والهضاب، والسفوح الجنوبية الشرقية. وستكون ما بين 08 و15 درجة بالسهول الشمالية و الوسطى وسوس والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 14 و18 درجة بأقصى الجنوب. أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 12 و18 درجة بمرتفعات الأطلس، الريف، والهضاب العليا الشرقية، وما بين 20 و26 درجة بالشمال، وسط المملكة، والجنوب الشرقي، وما بين 25 و29 درجة بسوس، وشمال الأقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 29 و35 درجة بأقصى الأقاليم الجنوبية.

فيما البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.