يُتوقّعُ للحالة الجويّة بحسب مديرية الأرصاد الجويّة الوطنيّة، بالنّسبة لليوم السبت، أن تتميّز باستمرار الطّقس البارد نسبيّاً فوق المناطق الجبليّة، وذلك خلال اللّيل والصّباح .

 

هذا، وستكون السّماء في غالب الأحيان غائمة فوق منطقة “طنجة” و”الريف” الغربي غرب الواجهة المتوسطيّة و”الأطلس المتوسّط” و”السّايس” والسواحل المتواجدة شمال “الدار البيضاء”، مع اِحتمال نُزول أمطار ضعيفة ومتفرّقة . كما سيُلاحظ أيضاً، تشكُّل بعض السُّحُب المُنخفضة خلال الصّباح واللّيل وكُتَل من الضّباب على السّواحل والسّهول الأطلسيّة وعلى الواجهة المتوسطيّة . فيما سيبقى الطّقس بباقي جهات المملكة، مُستقرّاً مع سماء صافية إلى قليلة السُّحُب بوجهٍ عام .

 

LAFOBA2 2022

وبخُصوص الرّياح، فستعرِف هبوب ضعيف إلى معتدل القوّة من القطاع الشّمالي عموماً، فيما ستتراوح درجات الحرارة الدّنيا ما بين ناقص 01 و 06 درجات بالمرتفعات، وما بين 03 و09 درجات بكل من المنطقة الشرقية والسايس والواجهة المتوسطية، وما بين 07 و13 درجة بشمال ووسط المملكة وبالجنوب-الشّرقي، وستكون ما بين 12 و18 درجة بالأقاليم الجنوبيّة .

 

وبالنّسبة لدرجات الحرارة العُليا، فستتأرجح ما بين 10 و 17 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 16 و 22 درجة بالمنطقة الشرقية والريف والواجهة المتوسطية، وكذا بشمال ووسط المملكة، وما بين 22 و 28 درجة بمنطقة سوس وبالجنوب- الشرقي، وستكون ما بين 25 و 35 درجة بالأقاليم الجنوبيّة .

 

إلى ذلك، سيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطيّة، وقليل الهيجان إلى هائج بـ”البوغاز”، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين “طانطان” و”بوجدور”، وهائجاً بباقي المناطق .