يتوقع بالنسبة لطقس اليوم الثلاثاء، أن ترتفع درجات الحرارة نسبيا خلال النهار، إلى جانب تشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل مع بعض الكتل الضبابية بالواجهة المتوسطية وبالسواحل والسهول الشمالية.

LAFOBA2 2022

و بحسب معطيات مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، فسيلاحظ ظهور سحب أخرى مدارية آتية من الجنوب فوق الأقاليم الجنوبية، فيما ستبقى السماء صافية إلى قليلة السحب عموما بباقي جهات المملكة، فضلا عن هبوب زوابع رملية محلية فوق الأقاليم الحنوبية.

الرياح و بعد نهاية العاصفة الرملية التي عرفتها عدد من الأقاليم الصحراوية، ستهب معتدلة إلى قوية نوعا ما من الشمال وأحيانا من الشرق بالأقاليم الجنوبية، وستهب ضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الغربي بالواجهة المتوسطية، بينما ستكون شمالية وأحيانا غربية بباقي المناطق.

فيما ستتراوح  درجات الحرارة الدنيا ما بين صفر و05 درجات بمرتفعات الأطلس والریف، وما بين 05 و 10 درجات بالمنطقة الشرقية والسايس، وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 10 و 15 درجة بالواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة والسهول والسواحل الشمالية، والجنوب الشرقي للبلاد، وستكون ما بين 15 و 20 درجة بالمناطق الوسطى ومنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 20 و 24 درجة فيما تبقى من السواحل وجهات الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 13 و 18 درجة بالمرتفعات، وما بين 18 و 23 درجة بالمنطقة الشرقية، وهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس والواجهة المتوسطية والسهول والسواحل الشمالية، وما بين 23 و 28 درجه بالسهول، والسواحل الوسطى و بالسفوح الجنوبية الشرقية.