يُرتقبُ وِفقَ ما تتوقّعُهُ مديرية الأرصاد الجويّة الوطنيّة، اليوم الإثنين، أن يكون الطّقسُ بارداً نسبيّاً خلال اللّيل والصّباح فوق المرتفعات والجنوب الشّرقي للبلاد.

 

هذا، وستنتشر سُحُب منخفضة كثيفة نوعاً ما خلال اللّيل والصّباح مصحوبة بكُتَل ضبابية أو ضباب بالسّهول والسّواحل الشماليّة والوسطى، وشمال المنطقة الشرقيّة، وشمال الأقاليم الجنوبيّة للمملكة . وسيلاحظ تمرکز سحب ركامية كثيفة نوعا ما فوق مرتفعات الأطلس مما سيعطي قطرات مطرية محتملة، فيما ستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السُّحُب بباقي المناطق .

 

بالنّسبة لحركة الرّياح، فستهُب مُعتدلة شرقيّة بمنطقة “طنجة” وضعيفة إلى معتدلة شرقية بالواجهة المتوسطيّة، ومنطقة “طنجة” و”الجنوب-الشرقي”، وستهُب من الشّمال إلى مُتقلّبَة الإتّجاه في باقي المناطق .

LAFOBA2 2022

 

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 03- و02 درجات بالمرتفعات والمنطقة الشرقية، وما بين 02 و07 درجات بالسايس وهضاب الفوسفاط وولماس، والجنوب الشرقي وشمال شرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 07 و12 درجة بالواجهة المتوسطية، والسواحل والسّهول الشماليّة والوسطى وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 12 و15 درجة بالسواحل الجنوبية وبأقصى جنوب البلاد .

 

وستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 07 و12 درجة بالمرتفعات والمنطقة الشرقية وما بين 12 و17 درجة بالواجهة المتوسطية، والسايس، والسهول الشمالية، وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي، وما بين 17 و22 درجة بالسهول الشمالية والوسطى، وسوس وسواحل المحيط الأطلسي وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 22 و25 درجة بأقصى الجنوب .

 

إلى ذلك، فسيكون البحرُ هادئاً إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطيّة، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، والسّاحل الأطلسي .