أعلن مدير مركز غراس للتربية والتكوين وتنمية المهارات، رشيد بنكيران، أنه سيرفع دعوى قضائية ضد كلاّ من القناة الثانية، والكوميدي “زهير زائر”، الذي ورد على لسانه  في نص عرضه الكوميدي في سهرة رأس السنة الميلادية، “القاضي عياض” الذي استعمله للسخرية والضحك،

وفي تدوينة له على حسابه على الفيسبوك، قال الدكتور رشيد بنكيران، إن من أكبر أسباب الانتشار للفكر المتطرف الإجرامي (الارهابي!) المؤدلج هو قيام مؤسسات رسمية بالاستهزاء بالدين واحتقار علمائه وكتبه..

وأضاف  “القاضي عياض أحد كبار علماء المالكية، الذي من كتبه الشفا بتعريف بحقوق المصطفى صلى الله عليه وسلم، في الحقيقة هذا الحادث الحدث لا ينفع معه رد عالم، ولا موعظة خطيب، ولا مقالة حكيم، فقبحه مستقر في الفطر السليمة وتحريمه معلوم من الدين بالضرورة.

LAFOBA2 2022

وتابع بالقول: “وإنما يجب فيه التعزير، ولا شيء ينفع فيه تقويمه غير التعزير والتنظيف، إن الله ليزع بالسلطان ما لا يزع بالقرآن.

وشدد بأن “من بيده السلطان هو الذي يجب عليه أن يتصرف أمام هذه الردة الخُلقية؛ من بيده السلطان هو المسؤول أمام الله وأمام التاريخ على حماية هوية المغاربة ومقدساتهم”.

وختم تدوينة بالقول: “من هذا المنبر أتوجه إلى أسرة القضاء، إلى وكيل جلالة الملك، أرفع دعوى ضد القناة الثانية وضد المهرج”.