انطلقت المُقابلات الشّفويّة للمترشّحين، للمشاركة في الإحصاء العام للسّكّان والسُّكنى 2024، وذلك وفق ما أعلنت عنه المندوبيّة السّامية للتّخطيط.

وبحسب بلاغ صادر عن المندوبيّة، تمّ عقد إجتماع يوم أمس الخميس، للوقوف على سير التّحضيرات الخاصّة بإنجاز الإحصاء العام للسّكان والسُّكنى 2024، بحضور المُدراء المركزيّين والجهويّين.

وتمّ خلال هذا الإجتماع، تبعا لنفس المصدر، اِستعراض المعطيات المتعلقة بتقدّم المترشّحين والمترشّحات في مرحلة التّكوين عن بعد، في تلميح إلى أنّ عدداً كبيراً منهم، نجح في اِستكمال هذه المرحلة.

وتابع نفس المصدر، أنّ المندوب السّامي للتّخطيط، أحمد الحليمي العلمي، أعطى تعليماته للمُدراء الجهويّين من أجل التّدبير الأنسب للإستحقاقات المُبرمجة في مسلسل إنجاز الإحصاء، وذلك من خلال اِتّخاذ التّرتيبات اللّازمة للشُّروع في إجراء المُقابلات الشّفويّة في أقرب الآجال.

واعتماداً على منهجيّة واضحة ومتساوية بين المترشّحين، أوضح البلاغ  أنّ المندوب السّامي، أكّد على أهميّة تطبيق المعايير الموضوعيّة المُعتمدة، والوقوف على مدى اِستيعاب المترشّحين والمترشّحات لمضمون التّكوين عن بعد.

ولوّح ذات البلاغ، إلى أنّ اِجتياز المترشّحين والمترشّحات للمقابلة الشّفويّة، التي تعتبر مرحلة مهمّة في مسلسل اِنتقاء المشاركين في إنجاز الإحصاء العام للسُّكّان والسُّكنى 2024، لا يضمن لهم المشاركة في هذه العمليّة، بحيث أنّ الإنتقاء النّهائي للمشاركين، علاوة على نتائج هذه المقابلات، سيأخذ بعين الإعتبار الحاجيّات الوظيفيّة والخصوصيّات المجاليّة لكل منطقة.