قالت منظمة الصحة العالمية (دولية)،  أن تفشي فيروس كورونا المستحدث، وصل “مرحلة حاسمة”، يلزم معها اتخاذ إجراءات عملية لإنقاذ الأرواح.

و بحسب  أمين عام المنظمة، “تيدروس أدهانوم غبريسوس”، الذي تحدث الخميس في مؤتمر صحفي، فإن هناك احتمال لانتشار الفيروس بصورة وبائية، داعيا دول العالم لمضاعفة جهودها لاحتواء الفيروس.

 

وأضاف مدير عام المنظمة “إنه وقت اتخاذ إجراء الآن، لمنع العدوى وإنقاذ الأرواح”، وحث جميع الحكومات على الاستعداد ليس فقط لاستقبال أول حالات (كوفيد19-) أو قطاعات العدوى، ولكن أيضا للانتشار الكامل للأوبئة في بلدانهم.

LAFOBA2 2022

 

وقال إنه في الساعات الـ24 الماضية، سجلت 7 دول لأول مرة حالات لمصابين بالفيروس، وهي: البرازيل، وجورجيا، واليونان، وشمال مقدونيا، والنرويج، وباكستان ورومانيا.

 

وكانت منظمة الصحة العالمية حذرت، اليوم الخميس، من أن انتشار فيروس كورونا (كوفيد19-) يمكن أن يذهب في أي اتجاه اعتمادا على طريقة رد الفعل والتعامل معه.

وفي وقت سابق الخميس، أعلنت الصين أن مجموع الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا بلغ 78 ألفا و640، بما فيهم ألفان و747 حالة وفاة، بينما سجلت باقي دول العالم 3 آلاف و474 حالة، في 54 بلدا و54 حالة وفاة.