من خلال بادرة طيّبة، قامت بها المكلّفات بـ”حملة صبايا فعل الخير”، تماشيا وعملها الإنساني الذي دأبت مزاولته وإدخال الفرحة إلى القلوب عبره.

أنشأت متطوّعات هذه المبادرة الإنسانيّة؛ مشروعاً مُدرّاً للدّخل -رغم بساطته- لفائدة أحد أبناء مدينة “العيون” الذي يعاني من مرض عضال جعله مقعداً لا يتحرك إلاّ بواسطة كرسي كهربائي، فضلاً عن كونه يتيماً، ويعاني من ويلات الفقر و الحرمان و ظروف الوحدة و الكآبة، وغيرها من مُثبطات الإنسجام والحياة الإجتماعيّة اليوميّة.

LAFOBA2 2022

مُكلّفات هذه الحملة المذكورة، قُمْنَ بإنشاء مشروع “بيع البيض بالجملة و التّقسيط”، لفائدة الشّخص السّالف الذّكر، وقُمنَ أيضاً باكتراء محلٍّ للسّكن تكلفت إحدى المُبادرات من مالها الخاص بدفع سومة كرائه لمدة ثلاثة أشهر، ولم يفُت المكلّفات أن نظّمنَ حفلة “عيد ميلاد” أثناء افتتاح المشروع، وذلك بمناسبة عيد ميلاد المُستفيد من المشروع “سلمة” ذو الواحد والعشرين من عُمره.

إلى ذلك، رغم قلّة الإمكانيات وعدم توفُّر الدّعم الكافي، إلاّ أنّ روح المُبادرة وقيم التّعاون والتّضامن والإنسانيّة، دفعت بهؤلاء المُكلّفات إلى صناعة الفارق ولو برُبِّ خُطوةٍ تحفيزيّة، وهو ما يستحق الفخر و التنويه و الاشادة، كما لم يفُت ذات المُشرفات على المُبادرة المذكورة، أن أشارنَ إلى أنّ محل هذا المشروع يوجد بشارع “مزوار”، جوار البنك الشعبي بـ(حي لاحوهم).