بثّت الغرفة الجنحيّة التّلبسيّة التّأديبيّة، لدى المحكمة الإبتدائيّة بمراكش، في القضيّة المُتعلّقة بمحاكمة شخصين بتهمة توزير وصفات طبيّة وترويج الأقراص المهلوسة، وذلك أوّل أمس الإثنين من الشّهر الجاري.

وانتهت هيئة المحكمة، إلى إدانة المتّهم (م، أ) بسنة واحدة حبساً نافذاً و غرامة قدرها 4000 درهم، وقضت نفس الهيئة بالحكم على المتّهمة (ص،ن) بخمسة أشهر حبساً نافذاً و غرامة قدرها 2000 درهم، فضلا عن إتلاف الوثائق المزوّرة.

وجرى إخضاع المتّهمان (الشّاب والفتاة)، يوم السبت 27 أبريل المنصرم، لمسطرة التّقديم أمام أحد نواب وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائيّة بمدينة مراكش، حيث تقرر متابعتهما في حالة اِعتقال من أجل : “التزوير في محرر عرفي و استعماله، مسك واستعمال مواد معتبرة مخدرات بطريقة غير مشروعة وتسهيل اِستعمال المخدّرات على الغير بعوض مادي” بالنسبة للمتّهم “م، أ”، والمشاركة في ذلك بالنسبة للمتّهمة “ص،ن”.

وأوقغت عناصر فرقة محاربة العصابات التّابعة للمصلحة الولائيّة للشّرطة القضائيّة بمراكش، المتّهميْن بعدما تورّطا في تزوير وصفات طبيّة واستعمالها لإقتناء أقراص طبيّة مخدرة وترويجها.

وتجدر الإشارة، إلى أنّ المعنيّان بالأمر اِعترفا بالمنسوب إليهما جملةً وتفصيلًا، قبل أن يجري وضعهما تحت تدابير الحراسة النّظريّة من أجل البحث والتّقديم تنفيذاً لتعليمات النّيابة العامّة المختصّة.