وصل الشاعر المغربي مساء يوم الثلاثاء التاسع من مارس الجاري ابن الأقاليم الجنوبية الراجي عمر الى المرحلة النهائية في مسابقة أمير الشعراء في موسمها التاسع من شاطىء الراحة بإمارة ابوظبي حاصلا على علامات متقدمة من لجنة التحكيم المسابقة .

ويأتي هذا التأهل بعد مسار مشرف لشاعر الراجي في عدة مسابقات
في دول الخليج على غرار فوزه بجائزة أفضل شاعر في مسابقة البابطين في دولة الكويت وكأول مغربي يصل إلى نهائيات مسابقة أمير الشعراء بدولة الإمارات .

LAFOBA2 2022

وينافس الشاعر المغربي الراجي عمر شعراء من عدة دول من بينهم ممثل الجمهورية الإسلامية الموريتانية محمد المامي ولد محمد الحامد، والشاعر السعودي محمد التركي، فضلاً عن الشاعرتين حنان فرفور من لبنان وهبة رمضان شرقي من سوريا.

ونوهت لجنة التحكيم بإداء الشاعر المغربي الراجي عمر مشيدة بتوظيف كلمات قصائده ولغة شعره بحرا ووزناً وبهذا يصل اول شاعر مغربي الى هذه المرحلة ممثل المملكة المغربية في مجال الشعر والموزون .

تجدر الإشارة إلى أن الفائز بلقب ” أمير الشعراء” سيحصل على بردة الشعر وخاتم الإمارة إلى جانب جائزة نقدية قيمتها مليون درهم إماراتي فيما ينال صاحب المركز الثاني 500 ألف درهم أما صاحب المركز الثالث فيحصل على 300 ألف درهم على أن تمنح جائزة بقيمة 200 ألف درهم لصاحب المركز الرابع، و100 ألف درهم للفائز بالمركز الخامس، و50 ألف درهم للفائز بالمركز السادس.