أفادت المندوبيّة العامّة لإدارة السّجون وإعادة الإدماج، بأنّها ستسمح للسّجناء بتلقّي قفّة المؤونة من ذويهم. كما ستسمح المندوبيّة لأهاليهم بزيارتهم، وذات الشّأن بالنّسبة لأعوان التّمثيل الدّبلوماسي والقنصلي بالنّسبة للسّجناء الأجانب. وسيتمُّ ذلك إبتداءً من ثاني أيّام العيد لمرّة واحدة ولمدّة أسبوع، وفق برنامج زمني محدّد من قبل إدارات المؤسّسات السّجنيّة.

ولمرور هذه المناسبة الدّينيّة على ما يرام، ستوفّر المؤسّسات السّجنيّة تسهيلاتها اللّازمة للمعتقلين، للتّواصل بعائلاتهم وإخبارهم بالمواعيد المحدّدة لجلب قفف المؤن والشّروط المطلوبة لإدخالها.

وفي إطار سعيها المتواصل لمحاربة ظاهرة تسريب الممنوعات بقفة المؤونة. تهيب المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، بجميع عائلات المعتقلين الانخراط الجدي والمسؤول والمساهمة الفعالة لإنجاح هذه العملية. وعدم إخراجها عن أهدافها الإنسانية ودلالاتها الدينية وأبعادها الاجتماعية واستغلالها في تسـريب كل ما من شأنه أن يهدد أمن وسلامة المؤسسات السجنية.

وسعياً منها لمحاربة ظاهرة تسريب الممنوعات بقفّة المؤونة. تهيب المندوبيّة العامّة لإدارة السّجون وإعادة الإدماج، بجميع عائلات المعتقلين، الإنخراط الجدّي والمسؤول والمساهمة الفعّالة لإنجاح هذه العمليّة. وذلك من خلال الحرص على عدم إخراجها عن أهدافها الإنسانيّة ودلالاتها الدّينيّة وأبعادها الإجتماعيّة، حتّى لا يتم إستغلال المناسبة في تسريب كل ما من شأنه أن يهدّد أمن وسلامة المؤسّسات السّجنيّة.