أصدرت وزارت الدّاخليّة المغربيّة، بلاغا يتعلّق بالتّحضيرات لإدماج فوج المجنّدين في الخدمة العسكريّة برسم سنة 2024، يهُم الشّباب المُسجّلين بالتّجنيد.

وأعلن وزير الدّاخليّة عبد الوافي لفتيت، في ذات البلاغ، أنّ اللّجنة المركزيّة للإحصاء الخاص بالخدمة العسكريّة، عقدت اليوم الخميس إجتماعا بمقر وزارة الدّاخليّة، برئاسة القاضي رئيس غرفة بمحكمة النّقض، خُصّص لتحديد المعايير المُعتمدة لإستخراج أسماء المعنيّين بأداء الخدمة العسكريّة، برسم الفوج المُقبل للمُجنّدين.

وتابع البلاغ، أنّه تنفيذا للتّعليمات السّامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامّة للقوّات المسلّحة الملكيّة، فإنّ هذا الإجتماع يأتي اِستعدادا لإدماج الفوج المقبل للمجنّدين في الخدمة العسكريّة، ووفقا لإنتهاء الفترة المُخصّصة لإجراء عمليّة الإحصاء الخاص بالخدمة العسكريّة يوم الـ29 من أبريل الجاري.

وبحسب ذات البلاغ، سيتمُّ على ضوء المعايير التي أقرّتها اللّجنة المُكلّفة بالإحصاء، اِستخراج لوائح بأسماء المجنّدين المعنيّين، بالنّظر إلى التّصنيف والرُّتب المُحدّدة من قِبل السّلطات العسكريّة المُختصّة، وإحالة هذه اللّوائح على السّلطات في أقرب أجل، لتمكينها من مباشرة الإجراءات المتعلّقة باستدعاء المجنّدين وإدماجهم في الخدمة العسكريّة خلال شهر شتنبر من هذه السنة الحاليّة.