تماشيا والأنشطة الشهرية التي تشرف على تنزيلها إدارة مبادرة گومي تگراي، ووفقا للتّحدّي الشّهري الذي سبق وأن أطلقته بخصوص العمل التّطوّعي. قامت منخرطات المبادرة بزيارة نوعيّة، حلّت خلالها تمثيلية گومي تگراي على جمعية بسمة الصحراء التي تعنى برعاية وكفالة الأطفال المتخلى عنهم بما فيهم ذوي الإحتياجات الخاصة.

وتخللت هذه الزيارة الميدانية، التي جاءت عن تحدي شهري للمبادِرات يهم العمل التطوعي، أنشطة ترفيهية متنوعة ومختلفة، استمتع بها عدد كبير من ذوي الإحتياجات الخاصة، أطفال التوحد والمتخلى عنهم من طفولة العيون.

وخطفت الإبتسامة البريئة لهؤلاء الأطفال، أثناء الأنشطة التي تم إجراؤها، الأنظار والقلوب بما عكسته من معاني للبساطة والفرحة التي داعبت قلوبهم، وهو ما ظهر على محيا كل منهم فيما كانوا يستمتعون بالأنشطة الترفيهية التي استفادوا منها ولقيت ترحيبا كبيرا من طرفهم.

ويذكر أن منخرطات مبادرة گومي تگراي، حظين أثناء زيارتهن لجمعية بسمة الصحراء، بحفاوة إسقبال وحسن ضيافة رائعين، كما أنهن سعدن بهذه التجربة التطوعية التي لم تفارقها لحظات البراءة منذ بدايتها.

ويشار إلى أن مباردة گومي تگراي، هي جمعية نسائية مركزيتها بالعيون ولها فروع بعدد من الأقاليم الجنوبية، وسبق لهذه المبادرة النسائية أن نظمت مجموعة من الأنشطة التي تهم القراءة والمطالعة، وهي إحدى مرتكزاتها التي تستهدف من خلالها المرأة بشكل خاص.