كشفت المديريّة العامّة للأمن الوطني، تشكيلات أمنيّة عديدة ومتنوّعة، وسيّارات أمنيّة بهويّة بصريّة جديدة وأخرى مصفّحة ومجهّزة بآليّات الإقتحام. جرى اِستعراضها خلال الإحتفال بالذّكرى الثّامنة والسّتّين للمديريّة.

وتعد سيارة الشّرطة الذّكيّة “Smart Patrol”، مركبة متطوّرة مجهّزة بكاميرات تعمل بزاوية 360 درجة. وتتمتّع هذه السيّارة بميزة المراقبة الشّاملة والفعّالة للمحيط.

وفضلا عن الرّصد الحراري، والتّعرّف بدقّة على وجوه الأشخاص. تتميّز سيارة “Smart Patrol” بقدرتها على إطلاق طائرات مسيّرة صغيرة، بحيث تعزّز هده الأخيرة من قدرات الإستطلاع والمراقبة، وتسمح بتغطية أوسع بدقة عالية للمناطق المستهدفة، وعلى وجه الخصوص عند الحالات التي تتطلب اِستجابة سريعة ومراقبة من الجو.

وتجدر الإشارة، إلى أنّ المديريّة العامّة للأمن الوطني، كانت قد دشّنت، أمس الجمعة بأكادير، فعّاليات الأبواب المفتوحة، التي منحت فرصة للمواطنين للتّعرّف عن قرب على كل التّفاصيل المهنيّة والإجتماعيّة واللّوجيستيّة، التي تؤطّر يوميّات الشّرطة المغربيّة بمختلف أجهزتها ورتبها وتدخّلاتها.

ويشار أنّه من المتوقّع، أن يشهد المغرب تحسّنًا ملحوظًا في القدرات الأمنيّة. وهو ما من شأنه أن يعزّز من مكانته كدولة رائدة في اِستخدام التّكنولوجيا المتطوّرة والمتقدّمة في مجال الأمن العام.