كشفت شركة الخطوط الجويّة القطريّة، شِراءها حصّة مُهمّة من شركة الطيران الوطنيّة في “رواندا” بعد أسابيع من اِستحواذها على الحِصّة الأكبر في مطار البلاد الجديد، و عقِبَ تنظيم “قطر” للنّسخة الرّابعة من “جائزة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الدّوليّة للتّميُّز في مكافحة الفساد” بالعاصمة الرّوانديّة “كيغالي” .

 

هذا، وكرّم أمير قطر “تميم بن حمد آل ثاني” الفائزين بفئات الجائزة، وكشف برفقة “بول كاغامي” رئيس “رواندا” عن نصب تذكاري للنّسخة الرّابعة من الجائزة في “كيغالي”، وهي أوّل مدينة إفريقيّة تستضيف الجائزة .

LAFOBA2 2022

 

وصرّح “أكبر الباكر” الرئيس التنفيذي للشّركة، في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، أنّ شركة الطيران القطريّة ستستثمر في “رواند إير” بعد تحديد إفريقيا كسوق لها إمكانات كبيرة، مُضيفاً أنّهُ “سيكون مَركزاً فعّالاً للغاية في بلد مُستقِر للغاية في قلب إفريقيا، وسنشارك في شركة النّقل الوطنيّة لأنّنا نرى أنّ إفريقيا منطقة أخرى لديها إمكانات نمو هائلة” .

 

يذكرُ، أنّ شركة الخطوط الجويّة القطريّة، اِستحوذت في ديسمبر الماضي على حصّة بنسبة 60% من مطار “بوجيسيرا”، الذي يقع جنوب العاصمة الرّوانديّة “كيغالي”، حيثُ يوجد مقرّها الحالي، الذي يعمل بكامل طاقته، كجزء من الصّفقة التي ستساعد الشّركة الخليجيّة في بناء وتشغيل مرفق بقيمة 1.3 مليار دولار .