أقال نادي برشلونة، اليوم الجمعة، مدرّبه تشافي هرنانديز بعدما أكّد من أربعة أسابيع فقط، على استمراره مع النّادي في الموسم المقبل.

وجاء في بيان لنادي برشلونة، أنّ “اليوم الجمعة، أبلغ جوان لابورتا رئيس برشلونة تشابي هرنانديز بأنّه لن يستمر في عمله كمدرب للفريق الأول في موسم 2024-2025”.

وتابع نفي البيان، : “يود برشلونة أن يوجّه الشّكر إلى تشافي على عمله كمدرب، إلى جانب مسيرته التي لا تضاهى كلاعب وقائد للفريق، ويتمنى له كل النّجاح في المستقبل”. ثمّ أضاف : “سيتولّى (تشافي) تدريب الفريق للمرّة الأخيرة يوم الأحد خلال مباراته خارج ملعبه أمام إشبيلية”.

وفي ذات السّياق، ذكرت صحيفة (موندو ديبورتيفو) الإسبانيّة، اليوم الجمعة، أنّه سيتم الإعلان عن تعيين هانزي فليك، مدرّب بايرن ميونخ الألماني ومنتخب ألمانيا السّابق لكرة القدم، مديراً فنيّا جديدا لفريق برشلونة الإسباني، يوم الإثنين المقبل.

ووفق ما نشرته الصّحيفة الكتالونيّة، أجرى فليك والمدير الرّياضي لبرشلونة ديكو، مكالمة هاتفيّة حاسمة أوّل أمس الأربعاء، وبرغم ذلك، فإن بعض التّفاصيل، مثل مدّة العقد، لم يتم بلورتها بعد.

وفي مقابل ذلك، أفادت وسائل إعلام إسبانيّة ودوليّة هذا الأسبوع، أنّ فليك برز مرّة أخرى ليصبح المرشّح الأوفر حظّاً لتدريب برشلونة.