بعد انتقاده علناً رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني، لتهنئته حماس على فوزها الفلسطيني، حذف القائم بالأعمال الإسرائيلي في الرباط ، “ديفيد جوبرين”، تغريدة شديدة اللهجة بعد ثلاث ساعات نشرها.

وكان العثماني (الأمين  العام لحزب العدالة والتنمية) بدوره قد بعث رسالة تهنئة للشعب الفلسطيني وحركة حماس، على الموقع الرسمي لحزب العدالة والتنمية محتفياً بـ “الانتصار الذي حققه الشعب الفلسطيني ومقاومته الشامخة” على إسرائيل.

وردا على ذلك عبر جوبرين في الغريدة المحذوفة (الصورة) عن تفاجئه ببيان التهنئة الذي أرسله العثماني لحركة حماس و “تنظيمات الجهاد الاسلامي المدعومة من ايران”.

LAFOBA2 2022

وأضاف جوبرين أن من يدعم حلفاء إيران “يعزز نفوذها الإقليمي”، متسائلاً “ألا يتعارض تعزيز دور إيران التي تزرع الدمار في الدول العربية وتدعم جبهة البوليساريو مع مصالح المغرب والدول العربية المعتدلة؟”.

وتأتي هذه التغريدة بعد حوالي عشرة أيام من إعلان جوبرين قراره بالعودة إلى إسرائيل “للاطمئنان على صحة” والده في المستشفى، قبل ان يعود إلى المغرب مؤخرًا  لاستئناف أنشطته.

ولم يرد العثماني بعد على تغريدة المسؤول الإسرائيلي، لكن رئيس الحكومة نشر سلسلة تغريدات جدد فيها دعم المغرب للقضية الفلسطينية، بالإضافة مكالمة هاتفية أجراها في 12 ماي مع إسماعيل هنية للتعبير عن دعمه للقضية الفلسطينية.