قُصّ الأحد، بساحة مولاي الحسن الأول بالداخلة، شريط الإفتتاح الرّسمي للدورة السادسة لرالي الصحراوية 2020، الذي ينظم إلى غاية 15 فبراير الجاري بمدينة الداخلة .

“ليلى أوعشي”، رئيسة جمعية لاغون الداخلة للتنمية الرياضية والتنشيط الثقافي أكدت أن هذه الدورة تعرف مشاركة أربع وثمانين متسابقة، يشكلن اثنين وأربعين فريقا من دول مختلفة، من بينها على الخصوص “رواندا” “سانت لوسي”، “بنما”، “جنوب السودان”، “غانا”، “مالي”، “فرنسا”، “سويسرا”، “الكونغو” و “الكاميرون”، يمثلن جمعيات مختلفة .

LAFOBA2 2022

كما عبرت السيدة أوعشي عن فخرها وسعادتها بالمشاركة القوية لمجموعة من الفرق المغربية من مناطق مختلفة، على رأسها الأقاليم الجنوبية للمملكة الممثلة بعدة فرق قادمة من العيون والداخلة وكلميم، مضيفة أن هذه السنة سجلت سابقة بمشاركة صحافيات مغربيات من كل من وكالة المغرب العربي للأنباء والإذاعة والتلفزة المغربية، في رالي الصحراوية .

إلى ذلك، يبرز الهدف من رالي الصحراوية، في تحقيق التضامن النسوي الذي يخدم المرأة والطفولة، من خلال قضايا مجتمعية نبيلة تدافع عنها المشاركات طيلة مدة هذا التحدي، وبرنامج يحمل في طياته الكثير من المفاجآت حيث تكثر فيه اللقاءات وتختلط فيه الأحاسيس .