تتفاقم الفضائح التي أربكت المغاربة حيال ما يشهده “تيك توك“، في الوقت الذي بات من الضّرويّ فيه تقنين هذا التّطبيق، وسط المطالب الملحّة، التي تدعوا للتّدخّل الفوري والعاجل للحكومة.

وسيكون على عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، تقديم جواب أمام مجلس النواب حول الإجراءات القانونية. التي سيتم اتخاذها، خاصة أن عددا من الدول اختارت وقف استعمال التطبيق.

ويقف عبد اللّطيف وهبي، وزير العدل، أمام مجلس النّواب لتقديم جواب بشأن الإحراءات القانونيّة المفروض اِتّخاذها. الأمر الذي يستدعي الحسم مع هذا التّطبيق، الذي اختارت بعض الدّول أن توقف اِستعماله بشكل نهائي.

وفيما يرتقب أن يستفسر برلمانيّون تجمّعيّون الحكومة، حول شبكات النّصب والإحتيال عبر مواقع التّواصل الإجتماعي. ينتظر أن تتم مساءلة عبد اللطيف وهبي، اليوم الإثنين في إطار جلسة الأشئلة الشّفويّة، حول تقنين محتوى هذا التّطبيق ذي الصّناعة الصّينيّة.

ويشار أنّ عضو فريق التّقدّم والإشتراكيّة بمجلس النّواب، المهدي الفاطمي، كان قد وجّه سؤالا كتابيّا في الموضوع. نبّه من خلاله، محمد المهدي بنسعيد وزير الشّباب والثّقافة والتّواصل، إلى تصاعد الدّعوات لتقنين تطبيق “تيك توك” في البلاد.