• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

إيران في رد ساخن على تصريحات ناصر بوريطة من أمريكا

أخبار كتب في 19 سبتمبر 2018 - 11:55 ص مشاركة

في تصريحات للناطق باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، نقلتها وكالة “مهر” الإيرانية أمس الثلاثاء، انتقد فيها اتهامات وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة لبلاده بالسعي للهيمنة على دول أفريقية، مشددا على أن طهران تبني علاقاتها على أساس الاحترام المتبادل للسيادة الوطنية.

قاسمي أفاد أن : “ادعاءات وزير خارجية المغرب ليست فقط غير صحيحة، بل وتكرر الاتهامات ضد إيران من هؤلاء الذين يدعون إلى الانقسام في العالم الإسلامي”، متابعا “علاقات إيران مع البلدان الأفريقية تستند دائما على الاحترام المتبادل للسيادة الوطنية وتنمية مجالات التعاون المشتركة”.

و أضاف قاسمي في معرض رده على تصريحات بوريطة “للأسف نشرت ادعاءات وزير الخارجية المغربي في إحدى أكثر وسائل الإعلام العنصرية التابعة للولايات المتحدة الأمريكية… وبدلا من تحلّيه بنظرة واقعية للقضايا الأفريقية، فإن أفكاره تتماشى مع طريقة الحكم الحالية في البيت الأبيض المناهض لأفريقيا”.

المسؤول الإيراني تابع في مجمل تصريحاته أن : “قطع علاقة المغرب مع إيران للمرة الثانية خلال عقد من الزمن، يشير إلى أن المغرب ليس لديه سلوك مستقر في علاقاتها الخارجية”.

وقال قاسمي: “بدلا من الانخراط في العلاقات الخارجية للبلد وتأمين مصالح الشعب المغربي، يقعون تحت تأثير مطالب وضغوط طرف ثالث، فيبدأون بتقديم مزاعم عجولة وتستند إلى إملاء الاتهامات على الآخرين”.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً