• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

الرد من الإسكندرية .. “بلفقيه” يرأس وفداً مغربياً رسمياً !

أخبار كتب في 18 سبتمبر 2018 - 3:32 م مشاركة

ترأس المستشار البرلماني عن دائرة كليميم، عبد الوهاب بلفقيه، الوفد المغربي المشارك في اشغال المؤتمر الاقليمي بالاسكندرية – جمهورية مصر العربية- حول اهداف التنمية المستدامة والمساواة بين الجنسين لبرلمانات الشرق الاوسط وشمال افريقيا، الذي انطلقت فعاليته اليوم الثلاثاء بمكتبة الاسكندرية .

ويهدف المؤتمر إلى تحديد الفرص المتاحة والتحديات التي تواجه البرلمانات في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة والمساواة بين الجنسين، كما سيسهم في تمكين المشاركين من تبادل الخبرات والممارسات الجيدة وتقديم الحلول اللازمة لمجابهة التحديات، ودراسة الخطوات التي يمكنهم اتخاذها لدعم تنفيذ أهداف التنمية المستدامة على المستويين الوطني والإقليمي.

وسيتم التركيز على مناقشة هدف السلام والعدالة والمؤسسات القوية، وكيفية تنفيذ البرلمانات لأهداف التنمية المستدامة من أجل تحقيق التآزر وبناء التماسك عند تطوير السياسات الوطنية. كما يناقش المؤتمر أهمية تقييم البرلمانات لعملياتها المؤسسية الخاصة، من خلال تطوير مؤسسات أكثر فعالية وشفافية وخضوعًا للمحاسبة.

ويوفر المؤتمر منبرًا للمشاركين لمناقشة الحلول الملموسة من المنطقة من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة وخاصة المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، مما سيكون له كبير الأثر في تمكين المشاركين من اتخاذ اللازم نحو تعزيز مشاركة المرأة الفعالة في مواقع القيادة على جميع المستويات وفي جميع القطاعات، وكذلك مكافحة القوانين والممارسات التي تحض على التمييز وغيرها من المعوقات الاجتماعية والتشريعية والحواجز الثقافية التي تعيق تمكين نون النسوة.

المشاركة تأتي في المقابل، في ظل غياب “عبد الرحمن بوعيدة” رئيس مجلس جهة كليميم واد نون الموقف بقرار من وزارة الداخلية، عن مختلف الأنشطة الرسمية، وكذا بعيد اجتماع للأغلبية مجلس الجهة أكد تشبث ممثل الأحرار بالرئاسة.

متابعة : جابر سيدي 

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً