• بن موسى يعقد بالعيون لقاء مع منتخبين و فعاليات القطاع الخاص الفاعل بقطاع الصيد البحري
  • الداخلة: إجهاض محاولة لتنظيم الهجرة غير المشروعة انطلاقا من مرفأ قرب شاطئ المدينة (بلاغ DGSN)
  • توقيف ميكانيكي لتورطه في هتك عرض فتاة قاصر في بلفاع

عقاب جماعي لقرية بأكملها .. أيعقل أن يحدث ذلك في 2018 بسبب فاتورة الكهرباء؟

أخبار كتب في 12 سبتمبر 2018 - 11:38 م مشاركة

عقاب جماعي إن صح التعبير، ذلك ما تعرض له “دوار” كامل نتيجة تخلف منزل أو اثنين عن أداء فاتورة الكهرباء.

فصول الحادث الغريب تقودنا لدوار “علوي” دائرة “باب برد” إقليم الشاون، حيث تحط “أخبار تايم” الرحال أقصى شمالي المغرب، حيث  العقاب الجماعي لكل ساكنة القرية ، بتوقيف محول الكهرباء على جميع الساكنة، نتيجة عدم أداء عدد قليل من الزبناء لثمن استهلاك خدمة الكهرباء، التي يدبرها المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب.

وضع أخرج الساكنة اليوم الاربعاء (12 سبتمبر 2018)، عن صمتها حيث تجمعت الأهالي، للاحتجاج  على التصرف غير القانوني، الحاط من كرامة المواطن يضيف أحد المحتجين لـAT .

من جانبها بادرت المديرية الإقليمية للمكتب الوطني للكهرباء و الماء، حسب ما أفادته مصادر مقربة من المحتجين، وبعد نقاش مطول، إلى إيجاد نقاط تقارب عبر استعمال المحول الجديد والمحول القديم في آن واحد، شريطة التزام  السكان باداء 10% من قيمة الفاتورة، واداء الديون المتبقية على مراحل، فضلاً عن أداء الواجب الشهري في وقته.

وفي ذات السياق أكد رئيس جماعة اونان لمراسل “أخبار تايم”، أنه جد سعيد بالتدخل الإيجابي لعامل إقليم الشاون ، بصفته يحظى بثقة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مضيفاً: “الهدف الأساسي هو خدمة المواطن، ولذلك عملنا على إيجاد حل وسط لاداء الديون بطريقة تناسب و ظروف الساكنة ومستواها المعيشي ” .

أنجزه لأخبار تايم : محمد أشكور / تطوان

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً