• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

الانتخابات التشريعية و البلدية الموريتانية: الحزب الحاكم يتقدم

أخبار كتب في 9 سبتمبر 2018 - 7:47 م مشاركة

لا زالت رحى الانتخابات الموريتانية جارية ، الأنباء الواردة من نواكشوط تشير إلى تصدر حزب “الاتحاد من أجل الجمهورية” الحاكم في موريتانيا، بزعامة الرئيس محمد ولد عبد العزيز، نتائج الدورة الأولى من الانتخابات التشريعية والجهوية والبلدية التي جرت في الأول من سبتمبر الجاري، وذلك بفارق شاسع عن منافسيه.

و بحسب ما أورده المتحدث باسم اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في موريتانيا، مصطفى سيد المختار، إنه من أصل 157 مقعدا نيابيا، جرى التنافس عليها، فاز الحزب الحاكم بـ 67 مقعدا.

وعلى مستوى انتخابات المجالس الجهوية والبلدية، فقد حصل الحزب الحاكم على 4 مجالس جهوية من أصل 13 مجلسا، و104 بلديات من أصل 219 بلدية، حسب ما ذكرت وكالة فرانس برس.

وقال المتحدث باسم اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في موريتانيا، مصطفى سيد المختار، إنه من أصل 157 مقعدا نيابيا، جرى التنافس عليها، فاز الحزب الحاكم بـ 67 مقعدا وفي انتخابات المجالس الجهوية والبلدية، فقد حصل الحزب الحاكم على 4 مجالس جهوية من أصل 13 مجلسا، و104 بلديات من أصل 219 بلدية، حسب ما ذكرت وكالة فرانس برس.
ومن المقرر إجراء دورة ثانية في 15 من سبتمبر الجاري لحسم المقاعد المتبقية، وهي 12 دائرة نيابية و9 دوائر جهوية و108 بلديات

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً