• الداخلة: إجهاض محاولة لتنظيم الهجرة غير المشروعة انطلاقا من مرفأ قرب شاطئ المدينة (بلاغ DGSN)
  • توقيف ميكانيكي لتورطه في هتك عرض فتاة قاصر في بلفاع
  • طقس اليوم : أجواء غائمة مع أمطار ضعيفة

“بوجدور مبادرة”.. مخطط طموح لدعم المشاريع الصغرى بإقليم التحدي

أخبار كتب في 5 سبتمبر 2018 - 6:00 م مشاركة

عرف مقر عمالة إقليم بوجدور، صباح اليوم الأربعاء 5 شتنبر 2018، الإعلان عن إطلاق مبادرة “بوجدور مبادرة” التي ترمي إلى دعم المشاريع الصغرى، نحو تنمية القطاع الخاص بالإقليم و دوران عجلة التنمية به.

بوجدور مبادرة هي عبارة عن بادرة تسهر عليها الدولة، بشراكة مع وكالة التنمية الاجتماعية و بتنسيق مع عمالة الإقليم و قسم الأعمال الاجتماعية ببوجدور، الذي وقف على تعيين منسق و مساعدة سيشرفان على المبادرة من أجل صرف قروض شرفية بدون حساب أية نسبة فائدة، لأشخاص ذاتيين حاملين لمشاريع يشترط فيها أن لا تتجاوز قيمتها الإجمالية 100 ألف درهم.

مصادر تابعة للمبادرة، أكدت على أن منح هذه القروض من شأنه أن يعزز نوع المشروع الذي يعتبر ضمانة لإنجاح العملية بأكملها، و التي من المنتظر أن يتم إرساؤها على أرض الواقع نهاية شهر شتنبر الجاري، على ألّا تتجاوز حصة الدعم 60 ألف درهم.

خروج بوجدور مبادرة، إلى الوجود جاء بمساهمة من طرف مستثمرين و رجال أعمال بالمنطقة، إضافة إلى مؤسسات منها المكتب الشريف للفوسفاط، و وكالة التنمية الاجتماعية.

و تجدر الإشارة إلى أن المبادرة تحمل معها تسهيلات لصالح المشاريع الصغرى، نظرا لاعتبار نوعية المشاريع الضمانة الوحيدة، و التي سيتم التعاطي معها من طرف المنسق و المساعدة من أجل فرز و إقرار أحقية مشاريع بهذا الدعم دون أخرى،

عمار وعمو – بوجدور 

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً