• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

اتفاقية الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوربي كان أهم موضوع تمت مناقشته خلال دورة مجلس جهـة الداخلة وادي الذهب الاستثنائية

أخبار كتب في 27 أغسطس 2018 - 6:20 م مشاركة

عقد مجلس جهة الداخلة وادي الذهب دورته الاستثنائية صباح اليوم الإثنين 27 غشت 2018، و الذي تضمن برنامجها محورين أساسيين تعلقا بمناقشة وقع اتفاقية الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوربي على الجهة. و اتفاقية الشراكة بين جهة الداخلة وادي الذهب وشركة NAMAT الدولية حول مشروع بناء و تسيير المصحة الدولية المتعددة التخصصات بالداخلة.

المجلس عرف حضور والي الجهة لامين بنعمر ورئيس الجهة الخطاط ينجا، بالإضافة لأعضاء المجلس الجهوي، ومدراء المصالح الخارجية، و المندوب الجهوي لقطاع الصيد البحري.

و في ذات السياق، صادق أعضاء المجلس الجهوي بالإجماع على مقررات اتفاقية الصيد البحري الموقعة بين المملكة المغربية والاتحاد الأوربي بتاريخ الرابع والعشرين من يوليوز بالرباط ووقعها على الجهة، إذ أكد المجلس تشبثه بالشراكة المغربية – الأوروبية في مجال الصيد البحري، معلنا إنخراطه فيها بجدية وصدق، واستعداده للمساهمة في الارتقاء بها لانسجامها مع المخططات التنموية للجهة والاستراتيجيات القطاعية الوطنية بما فيها على وجه الخصوص “مخطط أليوتيس”.

 

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً