• مخطط وزارة الصحة للتلقيح ضد كورونا : 2880 فضاء مخصص لاستقبال 29 مليون مواطن
  • تفكيك خلية إرهابية تتكون من ثلاث عناصر بمدينتي إنزكان وأيت ملول
  • العثماني يوجه خطاب العودة لصحراوي تندوف واصفاً إياهم بالإخوة و الأهل

“الفقر” “السخرية” و ”الحب” مواضيع بارزة تشاهدونها على الشاشة الكبيرة لعروض عيد الأضحى بالسينما المصرية

مشاهير كتب في 18 أغسطس 2018 - 11:38 ص مشاركة

سباق موسم أفلام عيد الأضحى بدور السينما في مصر، و بقية البلدان العربية يبدأ ساخناً قبيل عيد الأضحى المبارك. ثمان  عروض سينيمائية لـ8 قصص، ستعرض على الشاشة الكبيرة و تدور مواضيعها في الغالب بين الفقر والحب والسخرية.

”كعكة” المشاهدة بدور العرض،هي الجائزة التي ستتنافس عليها أفلام كـ“تراب الماس″ للفنانين آسر ياسين ومنة شلبى وماجد الكدوانى وخالد الصاوى، و”الديزل” بطولة محمد رمضان، و”الكويسين (الجيدين)” بطولة أحمد فهمي وحسين فهمي.

فضلاً عن فلم “البدلة” قصة وبطولة المطرب تامر حسنى، و”122″ بطولة طارق لطفي، و”بيكيا” (أشياء قديمة يمكن الاستغناء عنها) بطولة محمد رجب، و”بنى آدم” بطولة الفنانة دينا الشربيني ويوسف الشريف، و”سوق الجمعة” بطولة عمرو عبد الجليل.

تتنوع القصص التي تدور حولها الأفلام المصرية، التي تحاول جذب أكبر عدد من الجمهور، بين تشويقية وكوميدية وحياة المهمشين، ففيلم “تراب الماس” تشويقي غامض مبني على رواية تحمل نفس الاسم للكاتب الشاب الصاعد أحمد مراد، تصل ذورة أحداثها عقب جريمة قتل غامضة تلهب الحبكة.

أما فيلم “الديزل” فيدور في إطار شعبي، يُسلط الضوء على حياة بطل الفيلم في منطقة شعبية وحبيبته وتطلعاتهما، وتحكم الإثارة فيلم “122”، حيث تدور الأحداث حول اتهام طبيب بجريمة قتل لم يرتكبها، ويحاول إثبات براءته منها بشتى الطرق.

 

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً