• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

هورست كولر يقدم تقريره حول زيارته للصحراء إلى مجلس الأمن الأسبوع المقبل..

أخبار كتب في 3 أغسطس 2018 - 7:01 م مشاركة

نقلت وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي”، أنه من المنتظر أن يقدم المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء “هورست كولر” تقريره حول زيارته الأخيرة للمنطقة إلى مجلس الأمن خلال الأسبوع المقبل.

كولر كان قد أجرى نهاية شهر يونيو الماضي زيارة للصحراء، وذلك في إطار جولته الإقليمية الثانية التي زار خلالها الجزائر و موريتانيا، والتي أعرب خلالها عن استعداده “للعمل من أجل التوصل إلى حل يقبله جميع الأطراف”.

وسيقدم كولر هذه الخلاصات في جلسة مغلقة لمجلس الأمن بعد إجرائه عدة اتصالات مؤخرًا مع جبهة البوليساريو  و المغرب و الأطراف المراقبة.

منظمة الأمم المتحدة، أعلنت أمس على موقعها الرسمي أن اجتماع مجلس الأمن سينعقد اليوم الثامن من غشت الجاري، وستتولى المملكة المتحدة البريطانية رئاسة هذا الاجتماع في شخص السفيرة البريطانية الدائمة لدى الأمم المتحدة كارن بيارس.

كولر سيحاول من خلال عرض تقريره، إبراز تقدمه في تقريب وجهات النظر بين الأطراف المعنية، بعد إجرائه عدة اتصالات في أعقاب الزيارة الأخيرة التي قام بها المسؤول الأممي نهاية شهر يونيو للعاصمة الموريتانية نواكشوط و مخيمات اللاجئين الصحراويين و الجزائر العاصمة، علاوة على العاصمة المغربية الرباط و الصحراء، قبل أن يختتم جولته بزيارة إلى إسبانيا، باعتبارها مستعمرة سابقة للأراضي الصحراوية.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً