• الداخلة: إجهاض محاولة لتنظيم الهجرة غير المشروعة انطلاقا من مرفأ قرب شاطئ المدينة (بلاغ DGSN)
  • توقيف ميكانيكي لتورطه في هتك عرض فتاة قاصر في بلفاع
  • طقس اليوم : أجواء غائمة مع أمطار ضعيفة

المغرب: تعميم التعليم الإبتدائي بحلول عام 2030

أخبار كتب في 19 يوليو 2018 - 4:21 م مشاركة

أكد رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني، اليوم الخميس بالرباط، أن مشروع تعميم التعليم الأولي هو “ورش وطني طموح، ينطلق من رؤية استراتيجية واضحة المعالم تهدف الإسهام في تحقيق جودة التعليم بالمغرب”.

في كلمة افتتاحية ذكر العثماني خلال ترؤسه الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، أن تعميم التعليم الأولي بين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و6 سنوات، هو “أولوية وجزء من إصلاح شامل للتعليم الذي نعتمد فيه على الرؤية الاستراتيجية للتربية والتكوين 2015-2030، إذ يحق أن نهنئ أنفسنا، وبالخصوص قطاع التربية الوطنية بجميع مكوناته، على هذا المشروع الطموح الذي نظم حفل إطلاقه تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، وبتوجيه رسالة ملكية إلى المشاركين فيه”.

رئيس الحكومة، أبرز أن هذا المشروع “هو مشروع طموح، ويندرج ضمن أولويات الحكومة التي تهتم بالتعليم في جميع مستوياته، وسبق لها الإعلان عن مجموعة من الإجراءات والبرامج في إطار رؤية ومنظومة متكاملة مندمجة”.

و أكد العثماني أن هذا البرنامج “يتكامل مع برامج أخرى لرفع جودة التعليم ولإعطاء المدرسة العمومية المكانة التي تستحق في المستقبل، كما أنه سيساهم في تغطية الخصاص”، إذ أنه سيتم، ابتداء من السنة المقبلة، إحداث 4000 قسم جديد لاستقبال الأطفال الموجودين خارج التعليم الأولي.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً