• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

القوات المسلحة بالجنوب .. تحقيقات في الخروقات ضمن تغيرات واسعة

أخبار كتب في 17 يوليو 2018 - 5:50 م مشاركة

تغيرات كبرى في صفوف عدد من ضباط المسؤولية بمصالح القوات المسلحة الملكية، هي تلك التي باشرتها بحسب مصادر مطلعة مفتشية المنطقة الجنوبية.

وحسب ما أوردته يومية “المساء” فإن الجنرال دو ديفيزيون عبد الفتاح الوراق، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، يواصل عملية التشبيب التي شهدها جهاز القوات المسلحة الملكية بترقية عدد من الضباط إلى رتب موالية، بخلاف ما كان عليه الأمر قبل سنوات، حيث حافظ عدد من الجنرالات على مناصبهم رغم وصولهم سن التقاعد، بسبب اقتصار هذه الرتبة على أسماء محدودة.

وتضيف اليومة ذاتها أن “التغيرات الجديدة التي همت رؤساء مصالح معينة بمناطق بالجنوب، تأتي مباشرة بعد عملية كبيرة بوشرت في صفوف القوات المسلحة الملكية، ركزت على عناصر بالجهاز كانت مجرد أشباح تصرف رواتبها دون حضورها إلى مصالح معينة، ومن المنتظر ان يوم الجنرال الوراق بتغيرات في صفوف مسؤولين بالقوات المسلحة الملكية بمناطق أخرى بعد الجنوب.

المسؤول العسكري بحسب ذات المصدر، يبدو عازماً على تطهير الجهاز حيث من المنتظر أن يخضع كل من تورط في أي نوع من التجاوزات للعقوبات التأديبية خاصة وأن المفتش العام للقوات المسلحة الملكية شكل لجنة خاصة لهذا الغرض.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً