• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

النموذج التنموي للأقاليم الجنوبية الرهانات والآفاق.. موضوع الندوة الجهوية الأولى بجهة العيون الساقية الحمراء

مدني كتب في 13 يوليو 2018 - 7:16 م مشاركة

ينظم اتحاد الساقية والوادي، بشراكة مع اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالعيون- الساقية الحمراء وبدعم من وكالة الجنوب وجماعة المرسى والوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الندوة الجهوية الأولى بجهة العيون الساقية الحمراء في موضوع : “النموذج التنموي بالأقاليم الجنوبية : الرهانات والآفاق” يوم السبت 14 يوليوز 2018 بالخزانة الوسائطية بالمرسى، ابتداء من الساعة الثالثة زوالا.

ويأتي تنظيم هذا اللقاء في سياق المساهمة في إثراء النقاش حول الإشكاليات المحيطة بتدخلات الفاعلين و النخب أساسا بالصحراء، ودورها في رسم ملامح النموذج التنموي انطلاقا من الإرادة الملكية في تحقيق جهوية متقدمة فاعلة بالأقاليم الجنوبية.

و سيتناول اللقاء محاور تهم، الإطار القانوني و المؤسساتي للتنمية الجهوية، دور المقاربات التنموية الحديثة في إشراك السكان لتدبير شؤونهم من خلال الجهوية المتقدمة، الخيار الجهوي والرهان التنموي بالمغرب، من إدارة التراب إلى تدبير التنمية جهات الصحراء نموذجا، وغيرها من المواضيع التي تهم المجال التنموي بجهة العيون الساقية الحمراء.

ستتختم فعاليات الندوة، التي سيؤطرها ثلة من الفاعلين المؤسساتيين والمدنيين والدكاترة والباحتين في المجال، بإصدار كتاب حول أشغالها وتوصياتها الختامية، سيرفع لعدد من المؤسسات والهيئات الحكومية والنخبوية.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً