• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

إيقاف مغاربة ضمن شبكة تروج المخدرات.. تسببوا في إدمان مراهقين بمدارس مدريد!

أخبار كتب في 12 يوليو 2018 - 7:55 م مشاركة

بعد تسببهم في إدمان العديد من المراهقين في مدارس مدريد، تمكنت عناصر الحرس المدني الإسباني من تفكيك شبكة متخصصة في ترويج المخدرات بالمدارس في أحياء “كويادو بيالبا”، و”غالاباغار”، و”ألبدريتي” المتواجدة بالعاصمة الإسبانية مدريد، مكونة من تسعة أفراد تتراوح أعمارهم ما بين 15 و19 سنة، وينحدرون من إسبانيا والمغرب.

وسائل إعلام إسبانية، أفادت نقلا عن مصادر من الحرس المدني، أن شبكة الاتجار في المخدرات التي تم ضبطها كانت تقوم بإعداد جرعات صغيرة من المخدرات وتقوم بعد ذلك بترويجها وبيعها للقاصرين المتراوحة أعمارهم ما بين 13 و16 سنة مقابل مبلغ 5 أو 10 أورو.

التحقيقات في هذه العملية، في شهر مارس المنصرم، حينما لاحظ عناصر الحرس المدني ارتفاعا ملحوظا في عدد مخالفات تعاطي المخدرات بحي “كويادو بيالبا”، خصوصا المخالفات المسجلة في حق قاصرين تتراوح أعمارهم ما بين 13 و14 سنة.

و أفضت عملية مراقبة هذه المنطقة في العاصمة مدريد إلى اكتشاف قاصرين بصدد استهلاك “الماريخوانا” و”الحشيش” بمحيط المدارس، بالإضافة إلى ضبط قاصرين يقومون بترويج المخدرات، وكذا الأطراف التي تعمل على تزويد المروجين بالمخدرات.

وكشفت الأبحاث أن الشبكة تتكون من 15 فردا ينحدرون من إسبانيا والمغرب، ويقطنون بأحياء “كويادو بيالبا”، و”غالاباغار”، و”ألبدريتي”، حيث قامت عناصر الحرس المدني باعتقال تسعة أفراد، من بينهم شخص بالغ كان يقوم بعملية توزيع وتزويد الشبكة بالمخدرات، فيما قررت عدم متابعة الخمسة المتبقين لعدم بلوغهم سن الرابع عشر وكذا عدم معرفتهم بالأفعال المرتكبة وأنهم لا يتحملون أي مسؤولية قانونية.

وقامت عناصر الحرس المدني الإسباني بتنفيذ سبع عمليات تفتيش لمساكن ومحلات في ملكية الموقوفين، تمكنت خلالها من حجز 800 غرام من “الحشيش”، و366 غراما من “الماريخوانا”، و7 غرامات من الكوكايين، ومبلغ مالي يقدر بـ 3 آلاف أورو.

وأظهرت التحريات أنه يوجد من بين الموقوفين ذوي السوابق العدلية في مجال جرائم في حق الغير، وأيضا متهم بارتكاب جريمة الدعارة والفساد في حق قاصر من خلال نشر فيديو للضحية القاصر يحتوي على مشاهد جنسية على مواقع التوصل الاجتماعي.

هذا، وتم توقيف أفراد الشبكة التسعة، وسيتم عرضهم على السلطات المختصة من أجل محاكمتهم بتهمة ترويج المخدرات والدعارة والفساد في حق قاصر.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً