• نقابة الموسيقين تطالب بحوار عاجل و افتحاص لمشاريع التنمية المندمجة لأقاليم الصحراء
  • عاجل: عناصر البوليساريو تباشر عملية وضع المتاريس و إغلاق معبر الكركارات في وجه حركة المرور
  • بعد استئناف النيابة العامة .. الغرفة الجنحية لاكادير تقول كلمتها في ملف مافيا عقار كليميم

من عاصمة للسياحة إلى عاصمة للضحك .. “مراكش” تجهز ابتسامتها

مشاهير كتب في 4 أبريل 2018 - 6:56 م مشاركة

حتضن المدينة الحمراء مراكش  من 28 يونيو إلى الأحد 2 من يوليوز 2017، الدورة السابعة لمهرجان مراكش للضحك، وذلك بعد نجاح الدورة السادسة للمهرجان.

ويترأس إدارة المهرجان الفنان الكوميدي المغربي الفرنسي “جمال دبوز ، وهو صاحب فكرة البرنامج المستوحاة من المهرجان الدولي للضحك الذي ينظم كل سنة في بلجيكا، ويتمتع “دبوز” بشعبية كبيرة في فرنسا و المغرب، وعلاقات واسعة في كافة المجالات، أحسن توظيفها لإنجاح التظاهرة الفنية السنوية.

ويستضيف مهرجان الضحك كل عام مجموعة من الفنانين الفكاهيين الدوليين و المغاربة. ويشارك في دورة هذه السنة المقامة على مدى خمسة أيام ثلة من الوجوه الكوميدية المشهورة و أخرى لا زالت تشق طريقها نحو النجومية.

وحسب ما كشف عنه الموقع الرسمي للمهرجان فإن نجم الكوميديا المراكشي عبد الرحمن اوعابد “ايكو” سيكون حاضرا من جديد خلال افتتاح المهرجان في 28 يونيو 2017، في عرض “ايكو و اصدقائه” بقصر البديع، والذي يخصص لنجوم الكوميديا المغاربة، فيما ستشهد الايام الثلاثة الاولى للمهرجان عروضا مختلفة من نجوم الكوميديا العالميين في مختلف منصات المهرجان، ومن ضمنها عروض حمال كوميدي كلوب.

ويعتبر مهرجان مراكش للضحك حدثا دوليا سنويا للفكاهة يقام بالمدينة الحمراء.وتنظم على هامش المهرجان مجموعة من الأنشطة، كالمباريات الرياضية الاحتفالية لجمع تبرعات للجمعيات الخيرية، أو مسابقات لاختيار المواهب الكوميدية التي لديها مؤهلات للقيام بجولات عالمية، وكذلك تنظيم ورشات لتكوين الكوميديين الشباب تشرف عليها أسماء معروفة في هذا المجال.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً