• توقيف ثمانية أشخاص في الجزائر بتهمة ’’تلقي تمويل من الخارج‘‘
  • ’’إيشي‘‘ في قبضة الدرك الملكي في ناحية اشتوكة
  • المغرب يسجل 720 إصابة و7 وفيات بـ’’كورونا‘‘ خلال 24 ساعة

إدارة السجون تُخصص فترة للزيارات العائلية

وطني كتب في 26 فبراير 2021 - 6:47 م مشاركة

أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أنها قررت تخصيص فترة للزيارات العائلية بشكل إستثنائي لفائدة السجناء بجميع المؤسسات السجنية، وذلك إبتداء من فاتح مارس وإلى غاية 12 أبريل المقبل.

وأفاد بلاغ المندوبية الذي تحصل عليه موقع ’’أخبار تايم‘‘ أنه ’’سيتم السماح بإجراء الزيارة لمرة واحدة فقط لفائدة زائرين اثنين من ذوي السجين المسموح لهم بالزيارة، كما سيسمح للأبناء بالزيارة رفقة أحد أفراد عائلة السجين الراشدين المسموح لهم بهذه الزيارة‘‘.

وأضاف البلاغ أنه ’’سيتم تمكين جميع السجناء من الاتصال بعائلاتهم من أجل إخبارهم بالمواعيد المحددة للزيارة، كما ستتم برمجة بعض الأيام خلال فترة العطلة الدراسية وأيام السبت والأحد لاستفادة السجناء من زيارة أبنائهم لهم بشكل منفصل عن باقي فئات الزوار، في حدود الإمكانيات المتاحة بكل مؤسسة سجنية‘‘.

وأوضح البلاغ أنه ’’وحرصا على مرور هذه العملية في ظروف جيدة تمكن جميع السجناء من الاستفادة من الزيارة خلال الفترة المذكورة، تهيب المندوبية العامة بجميع الزوار والسجناء احترام المواعيد المبرمجة للزيارة والتقيد بالتدابير الصحية والوقائية المعمول بها في إطار التصدي لتفشي وباء كورونا، وبالأخص الالتزام بارتداء الكمامة وبالتباعد وإجراءات التعقيم‘‘.

وخلص إلى أن ’’هذا القرار المذكور يأتي في إطار حرص المندوبية العامة للحفاظ على الروابط الأسرية والاجتماعية للسجناء، خصوصا مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك وما تنطوي عليه هذه المناسبة من أبعاد روحية وإنسانية‘‘.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً