• الشرطة الإسبانية تعتقل رئيس نادي برشلونة قبل ستة أيام من انتخابات النادي
  • فاجعة طنجة: تفاصيل مؤلمة و ردود غاضبة !
  • تأهل بقرار لحنة التحكيم .. الشاعر عمر الراجي يصنع الحدث في أولى حلقات الموسم التاسع من أمير الشعراء

بعد وصول الآلاف .. الإمارات تُعلق اتفاق إعفاء التأشيرات مع إسرائيل

دولي كتب في 18 يناير 2021 - 11:52 ص مشاركة

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، التعليق المؤقت لاتفاق الإعفاء من التأشيرات مع إسرائيل، “في ضوء الجهود المبذولة للحد من انتشار فيروس كورونا”.

من جانبها قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية، في بيان تناقلته وكالات أنباء دولية، اليوم الاثنين، إن التعليق سيستمر حتى فاتح يوليوز المقبل.

وأضاف البيان ذاته: “أَبلغت وزارة الخارجية الإماراتية أنه وفقًا لاتفاقية الإعفاء من التأشيرة الموقعة، وفي ضوء الجهود المبذولة للحد من انتشار فيروس كورونا، سيتم تعليق اتفاقية الإعفاء من التأشيرة حتى الأول من يوليوز”.

وزاد المصدر نفسه: “تم تعليق الاتفاقية وفقًا للمادة 12 (2) من الاتفاقية، والتي بموجبها يجوز لكل طرف تعليق تنفيذ الاتفاقية، من بين أمور أخرى، لأسباب تتعلق بالصحة العامة”.

وتابعت وزارة الخارجية الإسرائيلية، في بيانها أنه “حتى التاريخ المذكور، سيُطلب من المواطنين الإسرائيليين الحصول على تأشيرة دخول قبل السفر إلى الإمارات العربية المتحدة، وسيُطلب من مواطني الإمارات الحصول على تأشيرة دخول مسبقًا، قبل السفر إلى إسرائيل”.

وتعد الإمارات أول دولة عربية توقع اتفاق إعفاء من التأشيرات مع إسرائيل، وقد توصل البلدان إلى اتفاق للاعفاء المتبادل من التأشيرات لمواطني البلدين، في إطار اتفاق تطبيع العلاقات بينهما، الذي تم التوقيع عليه في 15 شتنبر الماضي، في واشنطن.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً