• إيطاليا تحجب “تيك توك” مؤقتا بعد وفاة طفلة
  • لقاحات كورونا.. بين الحقيقة و المغالطات
  • اكتشاف أقدم نقوش صخرية بشمال إفريقيا تعود للعصر الحجري الأعلى بمغارة الجمل بإقليم بركان

بينها المغرب .. دول عدة تعلق رحلاتها الجوية تجاه بريطانيا بعد اكتشاف سلالة كورونا الثانية

كورونا كتب في 21 ديسمبر 2020 - 10:28 ص مشاركة

علقت عديد الدول من جميع أنحاء العالم، خطوط الرحلات الجوية لنقل المسافرين من و إلى المملكة المتحدة، بعد إعلان لندن انتشار سلالة جديدة من فيروس كورونا (كوفيد19) المستجد خارجة عن السيطرة.

من جانبها أعلنت فرنسا الأحد  إيقاف جميع الرحلات من بريطانيا لمدة 48 ساعة اعتبارا من منتصف ليل الاحد إلى الإثنين، بما في ذلك الرحلات “المتعلقة بنقل البضائع عن طريق البر والجو والبحر والسكك الحديد”.

ويأتي الحظر المفروض على كل الشحنات باستثناء البضائع بلا مرافقة، بينما تعمل شركات لنقل البضائع بجد عبر القناة قبل أيام من انسحاب بريطانيا نهائيا من البنى التجارية للاتحاد الأوروبي.

من جانبها ألمانيا تعلن عبر وزير الصحة ينس شبان لتلفزيون “آ ار دي”، إنها هي الأخرى  ستوقف جميع الرحلات الجوية مع المملكة المتحدة اعتبارا من منتصف ليل الأحد على أن يستمر هذا الحظر حتى 31 ديسمبر في مرحلة أولى.

أما في قارة آسيا، فقد أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة في تغريدة على تويتر إنه سيتم تعليق الرحلات الجوية من بريطانيا والدنمارك حيث تم اكتشاف تسع إصابات بالسلالة الجديدة، وهولندا وجنوب إفريقيا.

كما أوقفت السعودية الأحد كل الرحلات الجوية وعلقت الدخول عبر موانئها البرية والبحرية لمدة أسبوع على الأقل مع خيار التمديد لأسبوع آخر،وسيطلب من الركاب الذين وصلوا إلى المملكة من أوروبا، أو أي بلد تم اكتشاف السلالة الجديدة فيه، اعتبارا من الثامن من كانون الأول/ديسمبر عزل أنفسهم لمدة أسبوعين والخضوع لفحص كورونا.

و من جهتها قررت الحكومة المغربية أيضاً تعليق الرحلات الجوية مع المملكة المتحدة، ابتداء من ليلة يومه الأحد 20 دجنبر 2020 ، وذلك على إثر تطور الحالة الوبائية بالمملكة المتحدة وظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد بها.

وأوضح بلاغ للحكومة أن هذا القرار يأتي في إطار التدابير الاستعجالية المتخذة للحفاظ على سلامة الأشخاص وحمايتهم والحد من تفشي جائحة كورونا -كوفيد 19.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً