• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوربي والتعاون الإسباني: المغرب يعد حجر الزاوية في علاقات إسبانيا مع منطقة البحر الأبيض المتوسط

أخبار كتب في 5 يوليو 2018 - 10:45 ص مشاركة
العلاقات الإسبانية المغربية، تتسم بالترابط و التلاحم في التي توطده معايير عديدة، و التي من أهمها الجوار الجغرافي، حيث أكد جوزيب بوريل وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوربي والتعاون الإسباني أمس الأربعاء بمدريد على أن المغرب يعد ” حجر الزاوية في علاقات إسبانيا مع منطقة البحر الأبيض المتوسط ” .

جوزيب بوريل، أبرز أمام لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب أهمية ” الروابط والعلاقات القوية ” التي تجمع بين المغرب وإسبانيا مذكرا بأن زيارته الرسمية الأولى إلى الخارج كرئيس للدبلوماسية الإسبانية كانت إلى المملكة المغربية.

علاقات التعاون بين دول حوض البحر الأبيض المتوسط، أكد السيد بوريل في تصريحات بهذا الخصوص أوردتها وكالة الأنباء الإسبانية ( إفي ) أن مدينة برشلونة ستستضيف خلال شهر أكتوبر المقبل بمبادرة من الحكومة الإسبانية الاجتماع الثالث للمنتدى الإقليمي للاتحاد من أجل المتوسط .

وأضاف وزير الشؤون الخارجية الإسباني أن الهدف من هذا الاجتماع هو ” إعطاء زخم جديد ” لعمل ومبادرات الاتحاد من أجل المتوسط مشيرا إلى أن هذا المنتدى سيعرف مشاركة وزراء الشؤون الخارجية ل 43 دولة الأعضاء في الاتحاد .

ومن جهة أخرى أوضح جوزيب بوريل أن تدبير تدفقات الهجرة وتنمية وتطوير الضفة الجنوبية للحوض المتوسطي يجب أن تشكل ” دعامات وركائز ” السياسة الخارجية لإسبانيا .

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً