• بعد وصول الآلاف .. الإمارات تُعلق اتفاق إعفاء التأشيرات مع إسرائيل
  • كورونا : 806 إصابة جديدة و31 وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية
  • مشروع أدبي و ثقافي طموح .. فتيات گومي تگراي ينظمن لقاء أدبياً تواصلياً

عمدة العيون: والي الجهة يشرف شخصياً على كل الجهود المبذولة من أجل النهوض بالمنظومة الصحية بالمدينة

محلي كتب في 1 ديسمبر 2020 - 8:06 م مشاركة

فند المجلس الجماعي لمدينة العيون، في بيان موقع من رئيسه حمدي ولد الرشيد، ما أسماها المزاعم التي وردت في شريط فيديو متداول لأحد الموظفات في وزارة الصحة، بشأن غياب تدخل من مسؤولي جهة العيون الساقية الحمراء و منتخبيها، في ظل تفاقم مؤشرات الإصابة بوباء كوفيد-19، و المشاكل التي تعاني منها المنظومة الصحية جهوياً.

و بحسب البلاغ الدي اطلعت منصة ”أخبار تايم“ على نسخة منه، فإنه وعلى إثر: ” تداول مواقع التواصل الاجتماعي لشريط فيديو، لإحدى موظفات وزارة الصحة بالعيون تضمنه مجموعة من الادعاءات الكاذبة حول والي الجهة وعامل الإقليم و السادة المنتخبين“.

يوضح المجلس للرأي العام الوطني و المحلي: ” أن السيد الوالي يشرف شخصيا على كل الجهود المبذولة من أجل النهوض بالمنظومة الصحية بالمدينة بتنسيق وتعاون مع المجالس المنتخبة، كما يشرف شخصيا عبى مراقبة ومتابعة العمل بقطاع الصحة من خلال السهر على توفير حميع المستلزمات الطبية“.

وأشار البلاغ إلى عدد من الإجراءات الإستباقية التي أشرف على تنفيذها والي الجهة دعماً للوضع الصحي، حيث ذكّر البلاغ بجهود تجهيز المركز الصحي بمدينة 25 مارس، حي الوفاق، وإعادة بناء المركز الصحي محمد سالم السيد البخاري، بالإضافة إلى بناء مركز للكشف المبكر عن السرطان.

فضلاً عن دعم المشفى الجهوي الحسن بن المهدي، بالمعدات الطبية المتمثلة في أجهزة التنفس الصناعي و الإنعاش منذ بداية الجائحة، ومعدات بيوطبية أخرى لفائدة مختبرات التحليل للكشف عن الوباء.

وناشط رئيس المجلس في بلاغه، المواطنين لعدم الإنسياق وراء ما أسماه بالإشاعات المغرضة و الأخبار الزائفة، التي تأتي بعرض تضليل الرأي العام، داعياً في الآن ذاته المنابر الإعلامية لتحري الدقة قبل نشر أي مستجدات إخبارية.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً