• بعد وصول الآلاف .. الإمارات تُعلق اتفاق إعفاء التأشيرات مع إسرائيل
  • كورونا : 806 إصابة جديدة و31 وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية
  • مشروع أدبي و ثقافي طموح .. فتيات گومي تگراي ينظمن لقاء أدبياً تواصلياً

فيلات و سكن لائق .. العثماني يبسط النهضة التي حققتها الأقاليم الجنوبية و التواصل الاجتماعي يتفاعل

الصحراء كتب في 1 ديسمبر 2020 - 7:31 م مشاركة

قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أن مجموع المشاريع التي تم بنائها في الأقاليم الجنوبية حتى الأن يبلغ 179 مشروعًا بتكلفة وصلت لـ13.2 مليار درهم، أما المشاريع التي يتم العمل عليها الأن فتبلغ 336 مشروعًا، في حين لم يتم الشروع بعد في إنجاز 236 مشروعا كلفتها الإجمالية قدرها 25 مليار درهم.

وأكد العثماني في حديثه في مجلس النواب، أن الحكومة عازمة برسم سنة 2021، على مواصلة مجهوداتها المبذولة في إطار البرنامج التنموي لتطوير البنيات التحتية والمرافق الضرورية بالجهات الجنوبية، حيث سيتم إطلاق مشاريع جديدة مثل مشروع الميناء الأطلسي بالداخلة، ومشروع تحلية المياه وإمدادها لري 5 آلاف هكتار شمال مدينة الداخلة، بالإضافة إلى محطات الطاقة الريحية الجديدة في عدد من المناطق الجنوبية.

وأوضح العثماني أن الحكومة تعمل على تنزيل برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية، وبرامج الاستثمارات للمقاولات والمؤسسات العمومية برسم سنة 2021 بما مجموعه 4.5 مليار درهم كاستثمارات.

وأوضح أن الأقاليم الجنوبية شهدت زخما أكبر في العقدين الأخيرين، كان لها تأثير في تحسن عدد من المؤشرات التنموية، منها أن نسبة التمدرس ما بين 6 و22 سنة تبلغ 81،8 بالمائة في هاته الأقاليم مقابل 74،9 بالمائة على الصعيد الوطني، ونسبة التزود بالماء الصالح للشرب تبلغ 93،7 بالمائة مقابل 72،9 بالمائة على الصعيد الوطني، ونسبة الولوج إلى الكهرباء.

وبعد هذه التصريحات، تفاعل عدد من روّاد مواقع التواصل الإجتماعي، مع تصريحات رئيس الحكومة بشكل متباين، فمنهم من علّق بإيجابية ومنهم من رفضوا التصريحات على اعتبار كونها مجانبة للواقع.

نوردها لكم في المقطع التالي، من على ظهر صفحتنا التفاعلية @atmediaplus

 

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً